رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. ليستر سيتي ينضم إلى معارضي بطولة دوري السوبر الأوروبي

ليستر سيتي
ليستر سيتي

أعلن نادي ليستر سيتي الإنجليزي رسميًا، اليوم الثلاثاء، انضمامه إلى الفرق الإنجليزية المعارضة لبطولة دوري السوبر الأوروبي ليكون النادي رقم 14.

وأكد النادي في بيانه الرسمي، أن فريق ليستر لكرة القدم انضم إلى 13 ناديا آخر رافضين لفكرة إقامة بطولة "السوبرليج" تأكيدًا على الالتزام بالهيكل الناجح وطويل الأمد لكرة القدم الإنجليزية.

وتواجدت ستة أندية إنجليزية من أصل 12 ناديا مؤسسا لبطولة دوري السوبر الأوروبي، حيث تواجه الأندية حالة غضب ومعارضة من الأندية المنافسة، وحتى من بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني.

وذكرت الأندية الست الكبرى في الدوري الإنجليزي، وهي ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وأرسنال، أمس الأول الأحد، أنها ستنضم إلى أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس وميلان وإنتر، في تأسيس البطولة المغلقة ابتداء من أغسطس المقبل.

وأبدت الأندية الـ14 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان رسمي، اليوم، التي لم تكن ضمن الأندية المعنية بخطط إطلاق بطولة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، رغبة في التصدي للأمر ولم تستبعد فرض عقوبات على "الستة الكبار" الذين أعلنوا مشاركتهم في إطلاق البطولة الجديدة.