رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«البدرى ورمضان».. نجوم سقطوا أمام قوة جماهير الأهلى

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 04:40 م
رمضان صبحي
رمضان صبحي
أحمد كمال
طباعة
لا يخفى على آحد، القوة الكبيرة والتأثير الملحوظ الذي دائمًا ما تحدثه جماهير كرة القدم على جميع عناصر اللعب، بداية من اللاعبين ومرورًا بالمدربين ونهاية بالإدارات وقراراتها بشأن الفريق الذي تشجعه هذه الأندية.

فلا شك أن الأندية الجماهيرية من حقها أن تحتمي بمحبيها وعاشقيها في كل مكان، والتي تدعم قراراتها، وتقف في ظهر لاعبيها وتشارك لون قميصها الأحزان قبل الأفراح.

الأمر ينطبق حرفيًا على جماهير النادي الأهلي التي طالما أقحمت نفسها في معارك ناديها على مر التاريخ، ووقفت له درعًا وسيفًا أمام كل من رأته يهدد مبادئ واستقرار القميص الأحمر.

رمضان يسقط سريعًا في قبضة جماهير الأهلي

بالرغم من تواجده على قوة هدرسفيلد تاون الإنجليزي، إلا أن تفضيل رمضان صبحي الانتقال إلى بيراميدز على حساب النادي الأهلي كان بمثابة الصدمة لجماهير الأهلي قبل أن تحولها الجماهير لتحد مع اللاعب، وعلى الأيام أن تكشف له صحة قراره أو الندم والرضوخ أمام الجماهير التي أصبحت تنتظر سقوطه حبًا في ناديها الذي تراه "أفضل ناد في الكون".

وكان رمضان صبحي قد انتقل لنادي بيراميدز في الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من هدرسفيلد تاون، على الرغم من فتح النادي الأهلي خط مفاوضات مع النادي الإنجليزي لضمه، إلا أن رغبة اللاعب حسمت وجهته لارتداء القميص السماوي.

ولكن سرعان ما حصدت جماهير الأهلي، غنائم زرعها من كره أظهرته لرمضان صبحي "ابن النادي" بعد انتقاله لبيراميدز بعدما أعلن اللاعب خلال تصريحات تلفزيونية في آحد برامج التوك شو، بأنه يرغب في العودة للنادي الأهلي مجددًا ولكن من خلال التفاوض مع فريق بيراميدز.

سقوط بيراميدز وإعلان رمضان رغبته في العودة مجددًا

إعلان رمضان رغبته في العودة للأهلي لم يكن الانتصار الوحيد للجماهير الحمراء في هذا الامر، ولكن كل سقوط في بيراميدز هو انتصارًا للأهلي وهزيمة لرمضان صبحي، هكذا عُرف الجماهير المحبة والعاشقة للأحمر.

وعلى الرغم من حرص رمضان صبحي على نفي التحرك لأخذ خطوه رحيله عن بيراميدز، إلا أن الظروف السيئة التي يمر بها فريق الكرة بنادي بيراميدز، على الأقل قد تعجل من مراودة في ذهنه فكرة الرحيل حتى وعلى سبيل الإعارة وتحقيق حلم الاحتراف في أوروبا، حال وصول عرضًا قويًا بعد أولمبياد طوكيو.

يذكر أن بيراميدز يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 27 نقطة، وتعثر أمام الرجاء المغربي في الجولتي الثالثة والرابعة من دوري المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية، وتنتظره مباراة مصيرية غدًا أمام ناكانا الزمبي، غدًا الأربعاء في تمام الثالثة عصرًا.



البدري يعترف بخطئه في العمل بنادي بيراميدز

قال حسام البدرى المدير الفني لمنتخب مصر في تصريحات إذاعية، إن جمهور الأهلي هو دائما أول اهتماماته لأنه إبن من أبناء الاهلي وقضي بداخل هذا الكيان الكبيرة عمره كله، وأوضح أنه لو كان يعلم أن انضمامه وعمله فى بيراميدز سيغضب جماهير الاهلى، ما كان أقدم علي هذه الخطوة من البداية.

وأضاف البدرى أنه عندما وصله عرض العمل فى بيراميدز، لم يكن متوقع غضب جماهير الاهلي علي أساس انه نادي مثل باقي الاندية ولو كنت أعلم غضب الجماهير ما كنت قبلت من الأساس، مشددا أنه أحد أبناء النادي الأهلي، وضحى كثيرًا من أجل القميص الأحمر برفضه العديد من العروض المغرية وقتمًا كان مديرًا فنيًا لفريق الكرة.

حسام البدرى منذ توليه مهمة قيادة منتخب مصر وهو يواجه موجة شرسة وغاضبة من الجماهيير الحمراء، ورجح بعض النقاد والمحللين أنه سبب هذه الموجة الغاضبة هو عمله في نادي بيراميدز كمديرًا للنادي، وقتما كانت الحرب شرسة بين تركي آل شيخ مالك النادي السابق، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.


فشهدت الأيام القليلة الماضية، انتصارات لجماهير النادي الأهلي على كلا من رمضان صبحي وحسام البدرى، بعدما أعلن الأول رغبته في العودة في إشارة لندمه على الرحيل، بينما أكد الثاني أن قرار عمله في بيراميدز خاطيء ولو يعلم أن الجماهير ستغضب ما أقدم على هذه الخطوة.
ads
ads