رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قال حكم الـ«VAR» للبنا بشأن ضربة جزاء الزمالك فى القمة؟

ديربي القمة بين الأهلي
ديربي القمة بين الأهلي والزمالك

تحدث محمود عاشور، حكم تقنية الفيديو الـVAR"" في مباراة الأهلي والزمالك، عن رسالته الأخيرة لحكم الساحة محمود البنا، الذي أدار كلاسيكو القمة الـ121 بين الفريقين، بشأن ضربة الجزاء التي تم احتسابها للأبيض.

وقال "عاشور" في تصريحات إذاعية، اليوم، الثلاثاء:" تم إبلاغ البنا بوجود شك في ركلة جزاء بعد عرقلة لاعب الزمالك، لا نأخذ أي قرارات، مجرد نصيحة لحكم الساحة".

وأضاف: "عندما شاهد الحكم لقطات الإعادة، قام باتخاذ القرار المناسب، المباراة كانت بمثابة قمة للتحكيم المصري، خرجنا به إلى بر الأمان".

وشدد عاشور: "من المعروف دائما أن مباريات القمة بتكون حساسة للغاية، ليس بسبب التنافس بين الفريقين، لكن بسبب قرار إسناد المباراة لطاقم مصري".

وأكمل: "المواجهات السابقة بين الفريقين، كنت تقام بطاقم أجنبي بقرار من رئاسة الوزراء، إلا أنه كان هناك قرار من المسئولين في هذه المرة بضرورة منح الفرصة للحكام المصريين".

وأتم تصريحاته قائلا: "القمة شهدت وجود 12 كاميرا في الملعب من أجل تقنية الفيديو، عادة نعتمد على 6-7 كاميرات في المباريات العادية، وقد تزيد إلى 8 كاميرات في المباريات الكبرى".

ويذكر أن مباراة القمة بين القطبين، قد شهدت احتساب الحكم محمود البنا ضربة جزاء للقلعة البيضاء مع بداية الشوط الثاني، إلا أن محمود علاء المدافع أهدرها، بعدما نجح على لطفى حارس المارد الأحمر في التصدي لها.

وكان الأهلي قد حقق فوزا هاما على غريمه التقليدي الزمالك، مساء الأحد الماضي على استاد القاهرة الدولي، بهدفين مقابل هدف، في قمة رمضانية، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة للدوري الممتاز.

ويأتي المارد الأحمر في المركز الثاني بجدول ترتيب المسابقة برصيد 30 نقطة، حيث أصبح قريبا للغاية من التربع على القمة في حالة فوزه غدا، الأربعاء على سموحة، حيث سيصل للنقطة الـ33 ويتساوي مع الفارس الأبيض بنفس الرصيد من النقاط، إلا أن الفريقين لا يزالان يمتلكان الكثير من المباريات المؤجلة لكليهما.