رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رئيس يويفا: أزمة دوري السوبر الأوروبي تجعلنا أقوى

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 01:11 م
أليكسندر تشيفرين
أليكسندر تشيفرين
ريهام أسامة
طباعة

تحدث أليكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، خلال مؤتمر الاتحاد والذي مازال قيد الانعقاد، لبحث تطورات أزمة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".

 

وأعلن 12 ناديًا إقامة بطولة جديدة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، والأندية هي: 6 من إنجلترا (مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وليفربول)، و3 أندية إيطالية (يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان)، و3 أندية إسبانية (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد).

 

ومن المنتظر أن تتم دعوة 3 أندية أخرى للانضمام قبل الموسم الافتتاحي المفترض، فيما ستتأهل 5 أندية للمسابقة بناء على نتائجها في الموسم السابق.

 

ونشرت شبكة "سكاي سبورت" العالمية تصريحات تشيفرين، قائلًا: "لقد قرأت في أماكن مختلفة أننا نخطط لإلغاء اللعب المالي النظيف، دعني أوضح هذا لن يحدث، ومع ذلك، نحن بحاجة إلى تكييفه مع الواقع الجديد".

 

وأضاف مؤكدًا: "سنخرج أقوى من هذه الأزمة وكرة القدم ستصبح أفضل".

 

وتابع: "سنرتقي إلى مستوى التحدي الهائل المتمثل في تنظيم بطولة ناجحة، مثل يورو 2020، وهذه فرصة مثالية لنظهر للعالم أن أوروبا تتكيف".

 

وتابع: "هذه الأزمة ستجعلنا أقوى، وستجعل كرة القدم أقوى من أي وقت مضى، لأن منافساتنا أعادت الأمل عندما توقف العالم كله".

 

وأفاد: "لقد أثبتت هذه الأزمة أن كرة القدم متأصلة في مجتمعنا، إنها جزء من تاريخ قارتنا، وذكرياتنا الجماعية، لقد كانت واحدة من أعظم قصص نجاحها لأكثر من قرن".

 

وأتم تشيفرين تصريحاته، قائلًا: "هذه الأزمة ستجعلنا أقوى، لن نتردد وسنصمد، شكرًا لكم على الوقوف في الجانب الصحيح".


 

دوري السوبر الأوروبي

جدير بالذكر أنه وفقًا للموقع الرسمي لدوري السوبر الأوروبي، ستتكون البطولة من 20 فريقًا، موزعة على مجموعتين، كل مجموعة 10 أندية، بحيث يكون هناك 15 ناديًا، بينها 12 تم الإعلان عنها رسميًا، بالإضافة إلى 3 أندية، ليصبحوا 15 فريقًا يشاركوا بشكل دائم.

 

ورجحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن تكون بايرن ميونخ ولايبزيج الألمانيين، بالإضافة إلى بورتو البرتغالي، على أن يتم اختيار الفِرق الخمسة الأخرى خلال وقت قريب.

 

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى من دور المجموعات، إلى ربع النهائي المكون من 8 أندية، بينما سيخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس مباراة فاصلة لتحديد الفريقين المتأهلين، بعدها تبدأ مباريات دور المغلوب بنظام الذهاب والعودة.

 

وأوضح بيان دوري السوبر الأوروبي أن مبارياته ستقام في منتصف الموسم بعيدًا عن مواعيد مباريات الدوريات المحلية، على أن يتم الانتهاء من الموسم في مايو المقبل، على أن يكون من مباراة واحدة في ملعب محايد.

ads