رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رسميًا.. رايان ماسون مديرًا فنيًا «مؤقتًا» لتوتنهام حتى نهاية الموسم

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 11:55 ص
رايان ماسون
رايان ماسون
أحمد فهمي
طباعة
أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، تعيين رايان ماسون، كمدير فني مؤقت للفريق الأول لكرة القدم، حتي نهاية الموسم، خلفًا للبرتغالي المقال جوزيه مورينيو.

وأشار توتنهام، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إلى أنه سينضم إلى ماسون، كل من كريس باول ونيجل جيبس كمدربين مساعدين مؤقتين وميشيل فورم كمدرب مؤقت لحراسة المرمى، مضيفًا أن ليدلي كينج سيستمر في دوره كمساعد أول للفريق.

قال دانيال ليفي، رئيس مجلس إدارة النادي: "لدينا إيمان كبير بهذه التشكيلة من اللاعبين الموهوبين. أمامنا نهائي الكأس وست مباريات في الدوري الممتاز أمامنا وسنركز الآن كل طاقاتنا على تحقيق نهاية قوية للموسم ".

وكان توتنهام هوتسبير، قد أعلن صباح أمس الإثنين، إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق؛ بسبب تراجع النتائج.

وأصدر النادي الإنجليزي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "يمكن للنادي أن يعلن اليوم إعفاء جوزيه مورينيو وطاقمه الفني جواو ساكرامنتو ونونو سانتوس وكارلوس لالين وجيوفاني سيرا من مهامهم".

وأضاف بيان النادي برئاسة دانيال ليفي: "لقد كان مورينيو وطاقمه التدريبي معنا خلال بعض الأوقات الأكثر تحديًا لنا كناد".

وتابع: "جوزيه محترف حقيقي، وأظهر مرونة هائلة خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". وعلى المستوى الشخصي، لقد استمتعت بالعمل معه، ونأسف لأن الأمور لم تسر كما توقعنا، سيكون دائمًا موضع ترحيب هنا، ونود أن نشكره وطاقمه التدريبي على مساهمتهم".

يأتي ذلك القرار، في ظل استعدادات فريق توتنهام لمواجهة مانشستر سيتي على ملعب "ويمبلي"، في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للاندية المحترفين "كابيتال وان"، يوم الأحد المقبل.

يذكر أن جوزيه مورينيو كان قد تولى مسئولية تدريب فريق توتنهام في نوفمبر 2019، خلفًا لنظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي.
ads
ads