رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

«حرب شاملة».. أزمة دورى السوبر الأوروبى وإقالة مورينيو من توتنهام يتصدران الصحف العالمية

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 10:20 ص
دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على الحرب الأوروبية حول أزمة إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي من قِبل 12 ناديًا، وإقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب توتنهام، ومصير كومان في برشلونة وصراع الفريق على لقب الدوري الإسباني، وتعادل ليفربول وليدز في الدوري الإنجليزي، ورغبة البرازيلي نيمار في العودة لبرشلونة.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة "ماركا" التي عنونت "صخب ضد دوري السوبر الأوروبي"، مُشيرة إلى الجدل القائم بين الأندية الأوروبية والاتحادات بعد إعلان إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي".

كما أبرزت الصحيفة قرار إدارة نادي توتنهام بإقالة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من منصبه، وكتبت: "توتنهام يُقيل جوزيه مورينيو".

كذلك اهتمت الصحيفة برغبة النجم البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، إلى صفوف برشلونة، وكتبت: "نيمار سيضحي بتخفيض راتبه من أجل العودة إلى برشلونة".

وعن العودة القوية للمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو في ريال مدريد، علّقت الصحيفة: "ميليتاو عمل نهضة عجيبة".

 




فيما خرجت صحيفة "آس" بعنوان "توقف كرة القدم"، مُضيفة: "حرب قائمة في أوروبا بسبب بطولة دوري السوبر الأوروبي".

وعن مستقبل المدافع الفرنسي رافائيل فاران في ريال مدريد، كتبت الصحيفة: "باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وتشيلسي ترغب في التعاقد معه".

كذلك اهتمت الصحيفة بإقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب توتنهام، بعد توليه مسئولية قيادة الفريق في نوفمبر 2019.




أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" فقد عنونت "حرب دوري السوبر الأوروبي"، مُشيرة إلى الأزمة القائمة بشأن البطولة الجديدة والصراع بين الأندية واتحادات الكرة، والتي امتدت إلى الحكومات المختلفة.

وعن إقالة جوزيه مورينيو من تدريب توتنهام، علّقت الصحيفة: "توتنهام يقرر إقالة جوزيه مورينيو من منصبه بعد 17 شهرًا من توليه القيادة الفنية".

كما أشارت الصحيفة إلى الغموض القائم حول موقف النجم البلجيكي إيدين هازارد من المشاركة في المباريات والتواجد في صالة الألعاب الرياضية.

 



ولم تختلف صحيفة "سبورت" عن البقية، إذ عنوت "حرب شاملة"، مُضيفة: "حرب بين الأندية والاتحادات حول إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي".

كما اهتمت الصحيفة بإقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من تدريب توتنهام، وكتبت: "إقالة جوزيه مورينيو من تدريب توتنهام بعد 17 شهرًا في دكة البدلاء".

وعن صراع برشلونة في التتويج بلقب الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "برشلونة 8 نهائيات للفوز بلقب الدوري الإسباني".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها واصلت صحيفة "ميرور" تركيزها على الحرب القائمة ضد دوري السوبر الأوروبي، وكتبت: "كرة القدم في حالة حرب، الآن الأمر أصبح سيئًا".

وأشارت الصحيفة إلى إمكانية إستبعاد تشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد من نصف نهائي المسابقات الأوروبية.

كما اهتمت الصحيفة بقرار إدارة توتنهام بإقالة جوزيه مورينيو من تدريب الفريق، وكتبت: "جوزيه مورينيو استبعد بعد الخلاف مع اللاعبين".

كذلك أبرزت الصحيفة تعادل ليفربول وليدز يونايتد بنتيجة 1-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعود الريدز إلى نزيف النقاط من جديد.

 



واتفقت صحيفة "صن" مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت "أوقفوا المؤامرة"، مُضيفة: "جماهير الفرق الإنجليزية تحتج ضد دوري السوبر الأوروبي".

وعن موقف الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، كتبت الصحيفة: "يورجن كلوب في موقف تصادمي مع ليفربول، لكونه لازال ضد دوري السوبر الأوروبي".

وعن إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو من توتنهام، وترشيح الألماني يوليان ناجلسمان لخلافته، قالت الصحيفة: "ناجلسمان هو الرجل".

كما اهتمت الصحيفة بتعادل ليفربول وليدز يونايتد 1-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 


  

• الصحف الفرنسية

أما صحيفة "ليكيب" فقد عنونت "نحن الأبطال"، مُشيرة إلى التقارير التي أفادت إمكانية تتويج باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا، في حال إقصاء الأندية المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

 



• الصحف الإيطالية

وسلطت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الضوء على موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، وكتبت: "على الفور خارج المنافسات".

وتابعت الصحيفة: "تشيفرين: جاهز لاستبعاد المؤسسين لدوري السوبر الأوروبي وأنييلي كذاب".

كما أبرزت الصحيفة إقالة جوزيه مورينيو من تدريب توتنهام، وأزمة ليفربول بعد التعثر أمام ليدز يونايتد والتعادل 1-1 في الدوري الإنجليزي.

 



أما صحيفة "توتو سبورت" فقد عنونت "لا للسوبر الأوروبي"، مُشيرة إلى اعتراض الجماهير والاتحادات والحكومة وبعض الأندية على إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

كما اهتمت الصحيفة بآخر مستجدات فريق يوفنتوس قبل مواجهة بارما، وكتبت: "كييزا لن يكون موجودا أمام بارما لكن يوفنتوس يستعيد كريستيانو رونالدو".




ads
ads