رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيريز: حان الوقت لحقبة جديدة بإطلاق السوبر الأوروبى.. وسنكون قد متنا قبل تعديل نظام دورى الأبطال

فلورنتينو بيريز رئيس
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

أكد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أنه حان الوقت لحقبة جديدة في الكرة، بإطلاق بطولة الدوري الأوروبي.

وكان ريال مدريد قد أعلن رفقة 11 ناديا، أمس الإثنين عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي لتكون بدلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا.


وقال بيريز في تصريحات تليفزيونية لبرنامج " تشيرنجيتو" الإسباني:" حان الوقت لحقبة جديدة، هم يقولون إنهم سيطبقون نظاما جديدا في دوري أبطال أوروبا بحلول عام 2024، أقول إننا سنكون قد موتنا قبل ذلك."

وأضاف:" نحن لسنا ملكًا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولا يمكنهم التحكم بنا، دوري السوبر ليس منافسة للأثرياء ، إنها مسابقة تضامن لإنقاذ كرة القدم ، بشكل كبير ومتواضع."

وتابع:" الدوري الإسباني لن يخسر قيمته بإطلاق السوبر الأوروبي، كيف سيخسر الدوري الاسباني قيمته؟ كيف لن يذهب ريال مدريد بأفضل ما لديه ضد فالنسيا؟ في كرة السلة نلعب الدوري ومسابقة أخرى مثل هذه وهي الدوري الأوروبي، يمكن التعايش والتنافس بشكل مثالي في البطولتين."

وأردف قائلًا:"نريد أن نبدأ في أقرب وقت ممكن ، نريد التحدث إلى فيفا واليويفا، لكن لا ينبغي أن يغضبوا، فهم يعرفون ذلك بشكل أفضل."

وشهدت كرة القدم الأوروبية ضجة هائلة أمس الإثنين مع إعلان عدد من أندية القمة عن خطط إقامة بطولة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، وذلك قبل ساعات من اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، والذي شهد التصديق على إصلاحات دوري أبطال أوروبا في خطوة تشكل تحديا لخطط دوري السوبر.