رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيريز: أطلقنا دورى السوبر الأوروبى لتخفيف خسائر فيروس كورونا.. ريال مدريد خسر 400 مليون يورو فى عامين

فلورنتينو بيريز رئيس
فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد

كشف فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، عن سبب إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وكان ريال مدريد قد أعلن رفقة 11 ناديا، أمس الإثنين، عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، لتكون بدلًا لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال بيريز في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "التشيرنجيتو" الإسباني: "الأندية الكبيرة في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا يجب أن تقدم حل لإيقاف الوضع السيئ الذي تعيشه كرة القدم، لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه من خلال استبدال دوري أبطال أوروبا بدوري السوبر الأوروبي  سنكون قادرين على تخفيف الخسائر بسبب الوباء".

وأضاف: "عليك أن تضيف إليك دخلا مربحا، وذلك بإقامة مباريات أكثر تنافسية، عندما لا يكون لديك دخل بخلاف حقوق البث، فإنك تتوصل إلى حل لإقامة مباريات أكثر تنافسية تمكن المشجعين من جميع أنحاء العالم من مشاهدة الأندية الكبيرة تلعب ضد بعضها البعض".

وتابع: "ريال مدريد في موسمين فقط خسر 400 مليون يورو، وأتحدث عن ريال مدريد فقط، في ريال مدريد نحن في وضع اقتصادي صعب للغاية بسبب فيروس كورونا".

وشهدت كرة القدم الأوروبية ضجة هائلة، أمس الإثنين. مع إعلان عدد من أندية القمة عن خطط إقامة بطولة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، وذلك قبل ساعات من اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، والذي شهد التصديق على إصلاحات دوري أبطال أوروبا في خطوة تشكل تحديا لخطط دوري السوبر.