رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إشبيلية وأياكس وبيلباو وسوسيداد يرفضون إقامة دوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

أعلن نادي إشبيلية الإسباني، اليوم الاثنين، رفضه فكرة إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وكان 12 فريقًا من كبار الفرق الأوروبية، قد أعلنوا صباح اليوم الاثنين، عن إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، لتحل محل بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونشر نادي إشبيلية بيانًا عبر موقعه الرسمي جاء فيه:"يرغب مجلس إدارة نادي إشبيلية في الإعلان علنًا عن رفضه الكامل للبطولة بناءً على المعايير الاقتصادية وخارج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم."

وأضاف:"المنافسة التي تتضمن دعوة خاصة تتعارض مع روح الرياضة بشكل عام وروح كرة القدم كما نعرفها. هذا الافتقار إلى المنافسة يتعارض تمامًا مع تكويننا المتمثل في عدم الاستسلام أبدًا ووضع أهداف أكثر طموحًا لأنفسنا ، بهدف تحقيقها في ملعب كرة القدم."

وتابع:"علاوة على ذلك ، فإن إنشاء هذا الدوري لن يؤدي إلا إلى إرضاء المصالح الأنانية التي تتطلع إلى إثراء الأندية المؤسسة التي لديها بالفعل ميزانيات أكبر بكثير من بقية أندية كرة القدم. سيؤدي هذا إلى إفقار كرة القدم بشكل عام والفرق خارج دوري السوبر. في الوقت نفسه ، ستكون ضربة قاسية للمجتمع وستعاقب الغالبية العظمى من مشجعي كرة القدم الحقيقيين الذين سُيتركون بدون الجوهر الحقيقي لرياضتنا: الإثارة لمشاهدة فريقهم ورؤيتهم يتنافسون على أهدافهم."

ورفض نادي أياكس الهولندي إقامة البطولة ببيان جاء فيه:" "أياكس متفاجئ تمامًا وخائب الأمل من الإعلان عن إمكانية إقامة دوري السوبر. نحن نؤيد الخطة الجديدة التي اقترحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، كما تم تأكيده يوم الاثنين لبطولة دوري أبطال أوروبا".

وانضم كل من ريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو الإسبانيين للفرق المعارضة لإقامة دوري السوبر الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد هدد بفرض عقوبات قاسية على الفرق واللاعبين المشاركين في دوري السوبر الأوروبي.