رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حرب أهلية».. أزمة بطولة دورى السوبر الأوروبى وصراع الليجا يتصدران الصحف العالمية

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي من قِبل 12 ناديًا كبيرًا في أوروبا، ورفض الاتحادين "فيفا" و"يويفا" لهذه البطولة، وسط تحذيرات وتهديدات بعقوبات كبيرة على الأندية المشاركة واللاعبين، بجانب تأهل ليستر سيتي لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ومصير رونالد كومان في برشلونة.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة "ماركا" التي عنونت "صراع الدوري الإسباني"، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد يفوز على إيبار5-0، ويوسع الفارق ويعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني".

وتابعت الصحيفة: "ريال مدريد يتعثر أمام خيتافي ويقع في فخ السلبي، ولكنه لم يبتعد كثيرًا".

كما اهتمت الصحيفة بالإعلان عن بطولة السوبر الأوروبي، وكتبت: "انفجار في كرة القدم.. ولادة السوبر الأوروبي لكن يويفا يهدد بعقوبات كبيرة".

 



فيما خرجت صحيفة "آس" بعنوان "أتلتيكو مدريد يأخذ مسافة مفتوحة"، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد يفوز على إيبار 5-0.. وريال مدريد يتعادل سلبيًا أمام خيتافي".

كما اهتمت الصحيفة بإعلان تدشين بطولة السوبر الأوروبي، وكتبت: "ولادة دوري السوبر الأوروبي وبداية الحرب".

 



أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" فقد عنونت "برشلونة.. لا تتوقف"، مُضيفة: "برشلونة يفوز بلقب كأس ملك إسبانيا.. ومهمته الآن هي العودة للمنافسة على لقب الدوري الإسباني، بعد تعثر ريال مدريد".

كما تحدثت الصحيفة عن إنشاء دوري السوبر الأوروبي، وكتبت: "حرب من أجل السوبر الأوروبي".

وعن فوز أتلتيكو مدريد على إيبار وتعادل ريال مدريد أمام خيتافي، قالت الصحيفة: "ريال مدريد يخطو خطوة للخلف".

 



ولم تختلف صحيفة "سبورت" عن البقية، إذ عنونت "الآن من أجل لقب الليجا"، مُضيفة: "برشلونة يعود لمصيره بين يديه في الدوري الإسباني، بعد تعثر ريال مدريد أمام خيتافي".

وعن مصير رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، وكتبت الصحيفة: "كومان الفائز الأكبر من الفوز بلقب كأس الملك".

وعن فوز أتلتيكو مدريد على إيبار 5-0 في الدوري الإسباني، وقالت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يسحق إيبار".

وعن لقاء ريال مدريد أمام خيتافي 0-0، علّقت الصحيفة: "ريال مدريد يتعثر في خيتافي".

كما أبرزت الصحيفة موافقة ريال مدريد وبرشلونة على إنشاء بطولة السوبر الأوروبي، وكتبت: "ريال مدريد وبرشلونة ينضمان لبطولة السوبر الأوروبي".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة "ميرور" على موافقة 6 أندية إنجليزية كبرى على إقامة دوري السوبر الأوروبي، ووصفته بأنه: "عمل إجرامي ضد المشجعين".

وأضافت الصحيفة: "دوري السوبر الأوروبي يشعل حربًا أهلية".

وعن تأهل ليستر سيتي لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد تجاوز ساوثهامبتون في نصف النهائي، كتبت الصحيفة: "أنا أحب كأس الاتحاد وكأس الاتحاد يحبني".

كما اهتمت الصحيفة بمطالب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، وقالت: "توخيل يرغب في صفقة جديدة لتشيلسي".

 



واتفقت صحيفة "صن" مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت "تحذير!"، مُضيفة: "كبار الأندية الستة تم تحذيرهم من منعهم المشاركة في الدوري حال انضمامهم لبطولة دوري السوبر الأوروبي".

كما اهتمت الصحيفة بتأهل ليستر سيتي لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه في نصف النهائي على ساوثهامبتون، وكتبت: "البطل إيهايناتشو".


 

• الصحف الفرنسية

كذلك ركزت صحيفة «ليكيب» على إنشاء بطولة السوبر الأوروبي بين الأندية الكبرى في أوروبا، وكتبت: "حرب الأغنياء".

كما اهتمت الصحيفة بالصراع على لقب الدوري الفرنسي ،بعد فوز باريس سان جيرمان وموناكو وأولمبيك ليون، وكتبت: "سوبر دوري الدرجة الأولى الفرنسي".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الضوء على صراع الدوري الإيطالي، وسقوط يوفنتوس أمام أتلانتا، وتعادل إنتر ميلان أمام نابولي، وفوز ميلان على جنوى.

وكتبت الصحيفة: "يوفنتوس يسقط وحده، هدف متأخر يدين بيرلو المحروم من كريستيانو رونالدو".

وأضافت: "إنتر ميلان يتعادل مع نابولي.. ويبتعد بفارق 9 نقاط عن ميلان بيولي الفائز على جنوى 2-1".

كما اهتمت الصحيفة بإنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي، وكتبت: "دوري السوبر الأوروبي، يويفا يعلن الحرب".




أما صحيفة «توتو سبورت» فقد عنونت «الجنة أتالانتا.. والجحيم يوفنتوس»، مُشيرة إلى تعثر يوفنتوس أمام أتالانتا 0-1 في الدوري الإيطالي.

كما اهتمت الصحيفة بقرار تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي، مع نشر صورة فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، ورئيس مجلس إدارة الدوري الجديد، وكتبت: "هل أنت مجنون؟ دوري السوبر الأوروبي يقتل الدوري الإيطالي".