رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل ورسميًا.. إقالة جوزيه مورينيو من تدريب توتنهام

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، صباح اليوم الاثنين، إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق؛ بسبب تراجع النتائج.

 

وأصدر النادي الإنجليزي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "يمكن للنادي أن يعلن اليوم إعفاء جوزيه مورينيو وطاقمه الفني جواو ساكرامنتو ونونو سانتوس وكارلوس لالين وجيوفاني سيرا من مهامهم".


وأضاف بيان النادي برئاسة دانيال ليفي: "لقد كان مورينيو وطاقمه التدريبي معنا خلال بعض الأوقات الأكثر تحديًا لنا كنادي".

 

وتابع: "جوزيه محترف حقيقي، وأظهر مرونة هائلة خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". وعلى المستوى الشخصي، لقد استمتعت بالعمل معه، ونأسف لأن الأمور لم تسر كما توقعنا، سيكون دائمًا موضع ترحيب هنا، ونود أن نشكره وطاقمه التدريبي على مساهمتهم".

 

يأتي ذلك بعدما وقع توتنهام في فخ التعادل مع إيفرتون بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الجمعة الماضية، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويتواجد فريق توتنهام هوتسبير حاليًا في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 0 نقطة.

 

في حين تُشير بعض التقارير الصحفية إلى أن السبب الحقيقي وراء إقالة مورينيو من منصبه كمدير فني للفريق، هو رفضه أخذ اللاعبين للتدريبات، احتجاجًا على مشاركة توتنهام في بطولة دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليج".


يأتي ذلك القرار، في ظل استعدادات فريق توتنهام لمواجهة مانشستر سيتي على ملعب "ويمبلي"، في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للاندية المحترفين "كابيتال وان"، يوم الأحد المقبل.


يذكر أن جوزيه مورينيو كان قد تولى مسئولية تدريب فريق توتنهام في نوفمبر 2019، خلفًا لنظيره الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي.