رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات رمضان.. المنتخب الأوليمبى يخسر أمام البرازيل بصعوبة فى دورة لندن الأوليمبية 2012

مباراة مصر والبرازيل
مباراة مصر والبرازيل

في السابع من شهر رمضان الموافق السادس والعشرين من يوليو 2012  خاض المنتخب الأوليمبي بقيادة هاني رمزى أولى مبارياته في المجموعة الثالثة بدورة لندن الأوليمبية، وأقيمت المباراة باستاد ميليتنيوم فى كارديف وأدارها الحكم الإيطالي جان روكي روني وانتهت بفوز البرازيل 3-2.

 

أول محاولة برازيلية كانت في الدقيقة الثانية عندما هيأ نيمار كرة إلى مارسيلو الذي سددها قوية من خارج منطقة الجزاء ومرت بجوار القائم الأيسر، وكاد محمد النني يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة عندما تلقى كرة عرضية من أحمد فتحي وهيأها لنفسه وسددها قوية أبعدها الحارس إلى ركنية.


أهدر نيمار فرصة سهلة في الدقيقة العاشرة عندما تلقى تمريرة  هالك داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر.


ونجح المنتخب البرازيلي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 116 أثر هجمة منظمة تبادل خلالها أوسكار ورافايل الكرة التي سددها رافايل على يمين الحارس الشناوي .

 

في الدقيقة 26 سجل المنتخب البرازيلي الهدف الثاني عندما تلقى أوسكار كرة طويلة خلف المدافعين من جوان جيسوس واستغل الخروج الخاطئ للشناوي فراوغه ومرر الكرة إلى لياندرو دامياو الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

 

واصل نجوم البرازيل سيطرتهم، وفي الدقيقة 30 راوغ نيمار أكثر من لاعب ومرر كرة رائعة إلى هالك الذي مررها عرضية إلى نيمار الذي سددها برأسه وفشل الشناوي في إبعادها لتعلن عن الهدف الثالث.. وبعدها بعشر دقائق أنقذ الشناوي مرماه من هدف رابع عندما تصدى لكرة لياندرو دامياو.

 

في بداية الشوط الثاني دفع هاني رمزي بمحمد صلاح بدلا من  مروان لتنشيط الهجوم وفي الدقيقة 52 حصل صلاح على ركلة حرة سدد منها عماد متعب كرة ارتدت من القائم الأيسر وتابعها محمد أبوتريكة لداخل المرمى مسجلا الهدف الأول.

 

كاد أحمد فتحي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة وفي الدقيقة 76 تلقى محمد صلاح كرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ جوان جيسوس ومارسيلو وسدد الكرة على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني.

 

واصل الفراعنة الهجوم بحثا عن هدف التعادل وتلقى محمد صلاح كرة عرضية من إسلام رمضان وسددها بجوار القائم  ثم سدد  شهاب الدين أحمد الذي لعب بدلا من  صالح جمعة كرة قوية مرت فوق العارضة لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 3-2.


مثل مصر: أحمد الشناوي وأحمد فتحي وأحمد حجازى ومحمود علاء وإسلام رمضان وصالح جمعة " شهاب الدين أحمد ق74 "ومحمد النني" أحمد مجدي ق88 "وحسام حسن ومحمد أبوتريكة ومروان محسن" محمد صلاح ق46" وعماد متعب.