رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيفا يعلن رفضه إقامة دورى السوبر الأوروبى.. ويدعو لحوار هادئ

الفيفا
الفيفا

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" عن موقفه من إقامة دوري السوبر الأوروبي، والذي أعلن 12 ناديا من كبار الفرق الأوروبية إقامتها.

وأعلن 12 فريقا من كبار الفرق الأوروبية، اليوم الإثنين، إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي بصفة رسمية.

ونشر فيفا بيانًا عبر موقعه الرسمي أكد فيه رفضه لإقامة دوري السوبر الأوروبي والذي يعد خارج هياكل مسابقات كرة القدم ومبادئ اللعبة.

ودعا فيفا جميع الأطراف المشاركة في تلك الأزمة إلى الدخول في حوار هادئ وبناء ومتوازن لصالح اللعبة وبروح التضامن واللعب النظيف .

ونشرت اللجنة المنظمة للبطولة بيانًا جاء فيه:"أعلن 12 ناديا من كبار الأندية الأوروبية توصلهم لاتفاق لتشكيل مسابقة جديدة، وهي الدوري الممتاز وسيحكمها الأندية المؤسسة لها."

وتابع:"تأمل الأندية المؤسسة أن تدخل في محادثاتٍ مع فيفا ويويفا، لإيجاد أفضل الحلول لهذه البطولة الجديدة وكرة القدم بأكملها، يأتي إنشاء هذا الدوري في وقت تسبب فيه الوباء إلى عدم الاستقرار في اقتصاد كرة القدم الأوروبية

وأردف:"  ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام هوتسبير وارسنال وتشيلسي من إنجلترا، ويوفنتوس وإنتر وميلان من إيطاليا ستشارك في البطولة بصفتهم أعضاء مؤسسين، كما أنه من المقرر أن تشارك 3 أندية أخرى، قبل انطلاق الموسم الذي سيبدأ لاحقًا."

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا" أنه سيتم منع أي لاعب أو ناد يشارك في بطولة دوري السوبر الأوروبي، من المشاركة في أي بطولة تابعة للاتحاد، أو الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا".

ونشر الاتحاد الأوروبي بيانًا جاء فيه:" كل ناد أو لاعب سيشارك في بطولة دوري السوبر الأوروبي يمكن حرمانه من المشاركة في أي بطولة تابعة لليويفا أو الفيفا، سواء على الصعيد الأوروبي أو الدولي."