رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"يويفا" يعلن منع أى لاعب يشارك فى دورى السوبر الأوروبى من اللعب فى البطولات التابعة للفيفا

دوري السوبر الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه سيتم منع أي لاعب أو ناد يشارك في بطولة دوري السوبر الأوروبي، من المشاركة في أي بطولة تابعة للاتحاد، أو الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ونشر الاتحاد الأوروبي بيانًا جاء فيه: "كل ناد أو لاعب سيشارك في بطولة دوري السوبر الأوروبي يمكن حرمانه من المشاركة في أي بطولة تابعة لليويفا أو الفيفا سواء على الصعيد الأوروبي أو الدولي".

وأعلن 12 فريقا من كبار الفرق الأوروبية، اليوم الإثنين، إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي بصفة رسمية.

ونشرت اللجنة المنظمة للبطولة بيانًا جاء فيه: "أعلن 12 ناديا من كبار الأندية الأوروبية توصلهم لاتفاق لتشكيل مسابقة جديدة، وهي الدوري الممتاز وسيحكمها الأندية المؤسسة لها".

وتابع: "تأمل الأندية المؤسسة أن تدخل في محادثاتٍ مع فيفا ويويفا، لإيجاد أفضل الحلول لهذا البطولة الجديدة وكرة القدم بأكملها، يأتي إنشاء هذا الدوري في وقت تسبب فيه الوباء إلى عدم الاستقرار في اقتصاد كرة القدم الأوروبية.

وأردف: "ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وتشيلسي من إنجلترا، ويوفنتوس وإنتر وميلان من إيطاليا ستشارك في البطولة بصفتهم أعضاء مؤسسين، كما أنه من المقرر أن تشارك 3 أندية أخرى، قبل انطلاق الموسم الذي سيبدأ لاحقًا".