رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيتى عامل مشترك آخر 4 بطولات.. تشيلسى يقترب من لقب أقدم بطولة فى إنجلترا

الكابتن

بدا لنا جميعا أن مانشستر سيتي فرض سيطرته الميدانية على أحداث مباراة دور قبل النهائي في كأس الإتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي، لكنها كانت سيطرة ظاهرية فقط، لكن على مستوى الخطورة على المرمى كانت المباراة متكافئة جدا، فكلاهما هدد المرمى بـ3 تسديدات.

على أي حال لم يكن إقصاء مانشستر سيتي على يد تشيلسي في دور نصف النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي بهزيمته بهدف هو الأول من نوعه، لكن إقصاء يتكرر للمرة الثالثة مع الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي، الأولى في موسم 2016 – 2017، وأطاح به آرسنال بعد الخسارة أمامه 1 – 2، والثانية في موسم 2019 – 2020، وأخرجه أيضا آرسنال بعد أن هزمه بهدفين نظيفين، بينما في موسم 2017 – 2018 نجح ويجان أثلتيك الذي كان يلعب وقتها في الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية في إقصائه من دور الـ16 بعد أن خسر بهدف يتيم.

على الجانب الآخر في موسم 2018 – 2019 نجح جوارديولا في إحراز لقبه الأول في البطولة بعد انتصاره بنتيجة ثقيلة جدا بـ6 أهداف دون رد على واتفورد.  

وهو اللقب الوحيد في كأس الإتحاد الإنجليزي الذي حققه جوارديولا في 5 مواسم.

وكان آخر لقب حصده مانشستر سيتي في موسم 2010 – 2011 على حساب ستوك سيتي بهدف دون مقابل.

والمدهش أن من يتخطى مانشستر سيتي يحصد اللقب فيما بعد، ففي عام 2017 فاز آرسنال باللقب على حساب تشيلسي 2 – 1، كما عاد آرسنال، وفاز باللقب في 2020 متفوقا أيضا على تشيلسي، وبنفس النتيجة أما في 2018 حصل تشيلسي على اللقب عقب انتصاره على مانشستر يوناتيد بهدف وحيد، وكان تشيلسي قد أقصى ساوثهامبتون في دور الـ4، وساوثهامبتون أقصى ويجان أثلتيك في دور الـ8، وفي دور ثمن النهائي كان ويجان أثلتيك قد أطاح بمانشستر سيتي.

إذن في الـ4 مواسم الأخيرة احرز آرسنال اللقب مرتين، ومرة لتشيلسي، ومثلها لمانشستر سيتي، والعامل المشترك في الـ4 ألقاب هو مانشستر سيتي.

فهل يحذو تشيلسي حذوه، وحذو آرسنال، ويفوز باللقب؟