رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

12 فريقا يستعدون لإعلان إطلاق دوري السوبر الأوروبي.. واليويفا يرفض ويهدد بعقوبات رادعة

الكابتن

تستعد عدد من كبار الفرق الأوروبية، اليوم الأحد، لإعلان إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي ستضم عدد من الفرق.

وبحسب الصحف العالمية، فأن أندية 6 أندية في إنجلترا و3 أندية من إسبانيا، 3 فرق من إيطاليا ستعلن موافقتها على اللعب في بطولة دوري السوبر الأوروبي في الساعات المقبلة.

ومن المقرر أن تعلن أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام هوتسبير وارسنال وتشيلسي من إنجلترا، ويوفنتوس وإنتر وميلان من إيطاليا، عن إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي الليلة.

وذكرت الصحف الفرنسية أن باريس سان جيرمان رفض فكرة المشاركة في البطولة، فيما لم يتم الإعلان عن مشاركة أي ناد من ألمانيا أيضًا.

وبحسب صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، فأن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، سيتم تعيينه رئيسًا لمجلس إدارة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا رفض فيه فكرة إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، معلقًا:"  نود أن نكرر أننا والإتحادات التي معنا سوف نظل متحدين في جهودتنا لمنع هذا المشروع الساخر. في وقت يحتاج فيه المُجتمع للتضامن اكثر من اي وقت مضى. سنتخذ جميع الإجراءات المتاحة لنا من اجل منع هذه الفكرة."

ومن جهته، أدان الإتحاد الإنجليزي فكرة إقامة بطولة الدوري السوبر الأوروبي رافضًا إياها، ووافقه الاتحاد الإسباني لكرة القدم.