رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم يواكيم لوف وكلوب.. 5 مرشحون لخلافة هانز فليك في تدريب بايرن ميونخ

هانز فليك
هانز فليك

 

أعلن الألماني هانز فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ، عن رغبته في الرحيل عن منصبه في الفريق في نهاية الموسم الحالي 2020-2021.

 

وقال فليك في تصريحات تليفزيونية عقب فوز بايرن ميونخ على فولفسبورج في الدوري الألماني: "قلت للاعبي الفريق أنني أخبرت إدارة النادي بأنني أريد إنهاء عقدي نهاية هذا الموسم".

 

وبناءً عليه، أصدر نادي بايرن ميونخ بيانًا رسمًا، رفض خلاله قرار فليك بالرحيل عن تدريب الفريق. لمطالعة تفاصيل البيان من هنا.

 

ورغم ذلك، فتح قرار فليك بالرحيل، باب التكهنات حول المدير الفني الجديد لبايرن ميونخ، الذي سيتولى المسئولية في الموسم القادم، خلفًا لـ هانز فليك.

 

ورصدت صحيفة «ميرور» البريطانية، 5 أسماء مرشحة لخلافة هانز فليك في تدريب بايرن ميونخ، وهم:

1- الإيطالي ماسيميليانو أليجري

يُعد أليجري المرشح الأبرز والمفضل لإدارة بايرن ميونخ، لكونه حاليًا دون فريق منذ مغادرته يوفنتوس صيف 2019؛ بسبب تراجع النتائج.

ونجح أليجري في قيادة يوفنتوس للتتويج بـ5 ألقاب في الدوري الإيطالي على التوالي، ولكنه خسر نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

 



2- الألماني يورجن كلوب

ارتبط اسم يورجن كلوب بتدريب العملاق البافاري، خلال الفترة الماضية، بعدما أبدى كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ، إعجابه بكلوب بضع مرات، لكن الظروف لم تسهم في جعله مدربًا لبايرن ميونخ.

وصرّح الرئيس التنفيذي للفريق الألماني من قبل: "كلما كنا نبحث عن مدرب، كان كلوب مرتبطًا بفريق".

وأضاف: ”إن كنا نبحث عن مدرب، يجب أن تكون الظروف مساعدة، أعرف دائمًا أن كلوب هو أحد أفضل 3 أو 4 مدربين في أوروبا".

ولكن قد يكون من الصعب التوصل لاتفاق مع كلوب حول تدريب بايرن ميونخ، لاسيما وأنه يرتبط بتدريب فريق ليفربول الإنجليزي حاليًا، ويستمر عقده لمدة 3 مواسم إضافية.

 



3- الألماني يواكيم لوف

قرر يواكيم لوف الرحيل عن منصبه كمدير فني لمنتخب ألمانيا، بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، المقرر إقامتها في الصيف المقبل.

وأشارت الصحف العالمية، إلى احتمالية تولي يواكيم لوف مسئولية تدريب بايرن ميونخ، خلفًا لـ هانز فليك، بعدما ارتبط اسمه بعدة أندية أخرى، مثل ريال مدريد الإسباني.

 



4- الألماني جوليان ناجسلمان

يُعد ناجسلمان، المدير الفني لفريق لايبزيج، أحد المدربين المرشحين أيضًا لتدريب بايرن ميونخ، بعد نجاحه في قيادة فريقه للمنافسة على لقب الدوري الألماني، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2019-2020.

ولكن المدرب الشاب نفى وجود أي اتصالات بينه وبين إدارة بايرن ميونخ، خلال الأيام القليلة الماضية.

وبالتالي فإن ناجسلمان قد ترك الباب مفتوحًا لحدوث أي تطورات في نهاية الموسم، قائلًا: "تطورات في كرة القدم لا يمكن توقعها".

 



5- الإسباني تشابي ألونسو

ارتبط اسم تشابي ألونسو أيضًا بتدريب بايرن ميونخ في الموسم المقبل، خاصة أنه يعلم طريقة وأسلوب الفريق جيدًا، بعدما لعب في صفوفه لمدة 3 مواسم، قبل أن يبدأ مشواره كمدرب للفئات الصغرى لريال مدريد، ثم مدربًا لفريق ريال سوسيداد "ب" في 2019، حيث مدد أخيرًا عقده لموسم إضافي.

وقد يسير ألونسو على خطى مواطنه بيب جوارديولا (مدرب مانشستر سيتي)، الفرنسي زين الدين زيدان (مدرب ريال مدريد)، والإيطالي أندريا بيرلو (مدرب يوفنتوس)، ويتسلم مهمة تدريب فريق كبير مثل بايرن ميونخ.

 


 

ونجح هانز فليك في قيادة بايرن ميونخ نحو التتويج بالسداسية التاريخية في الموسم الماضي 2019-2020، ولكنه ودّع بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020-2021، من دور ربع النهائي على يد باريس سان جيرمان الفرنسي، كذلك خرج من بطولة كأس ألمانيا.

 

أما على المستوى المحلي، يواصل بايرن ميونخ المنافسة على لقب الدوري الألماني، حيث يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 68 نقطة، متفوقًا على لايبزيج صاحب الوصافة بفارق 7 نقاط.

 

لكن الفريق خرج الموسم الحالي من كأس ألمانيا ومن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وما زال ينافس للحفاظ على لقبه بطلا للدوري الألماني، حيث يتقدم بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه لايبزيغ على بعد 5 جولات من نهاية المسابقة.