رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري

موعد مباراة القمة
موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

يقدم لكم موقع "الكابتن"، موعد القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز والقنوات الناقلة، اليوم الأحد، في الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع من المسابقة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تُقام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز على استاد "القاهرة الدولي"، في التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد.

 

القنوات الناقلة لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك

وستُذاع مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز على قناة ON TIME SPORT 1 وقناة تايم سبورت على التردد الأرضي.

 

مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، دائمًا ما تتسم بطابع خاص لجماهير الكرة المصرية والعربية، لما تحمله من الإثارة والندّية بين الفريقين.

 

ويسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لمواصلة نغمة الانتصارات المحلية، من أجل خطف وصافة الدوري المصري الممتاز، وتقليص الفارق مع الزمالك المتصدر، في محاولة لمواصلة فرض سيطرته وهيمنته على لقب المسابقة.

 

ويخوض الأهلي مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة للغاية، بعدما تأهل لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ولكنه سيعاني بشكل كبير؛ بسبب الإصابات الكثيرة التي ضربت صفوف الفريق مؤخرًا، وستفقده العديد من العناصر الهامة في مباراة القمة.


 

في المقابل، يرغب فريق الزمالك، بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط أيضًا، من أجل  تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري المصري، ومحاولة التتويج باللقب هذا الموسم 2020-2021، للمرة الثالثة عشر في تاريخه.

 

ويدخل الفارس الأبيض هذا اللقاء، بشعار لا بديل عن الفوز لمصالحة الجماهير الغاضبة، بعد توديع بطولة دوري أبطال أفريقيا، كذلك الثأر من الهزيمة الأخيرة له أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا الماضي بنتيجة 1-2.

 

جمعت 120 مباراة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري الممتاز من قبل، وكانت البداية في 10 ديسمبر 1948، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2، بينما كانت آخر مباراة في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، والتي جمعت بينهما على استاد القاهرة، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، وتوّج المارد الأحمر لقبه التاسع في البطولة الإفريقية.

 

يدير المباراة الحكم محمود البنا، ويساعده كلًا من محمود أبو الرجال وأحمد توفيق، ومعهم محمد معروف حكمًا رابعًا، ومحمد عادل حكم فيديو، ومحمود عاشور مساعد حكم فيديو.

 

ويتصدر الزمالك حاليًا جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 33 نقطة، بعدما لعب 14 مباراة، متفوقًا على الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة، بعدما لعب 11 مباراة.