رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. برشلونة بطلًا لكأس ملك إسبانيا برباعية في شباك بيلباو

الكابتن

توج نادي برشلونة ببطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الحادية والثلاثين في تاريخه، بفوزه على نظيره أتلتيك بيلباو بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل على ستاديو لا كارتوخا بمدينة إشبيلية.

فرانكي دي يونج كان قريبًا من تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة الخامسة، عندما تلقى تمريرة رائعة من الجهة اليمنى من زميل ليونيل ميسي، ليسدد الكرة من داخل منطقة جزاء بيلباو، لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن لمرمى الفريق الباسكي.

وفي الدقيقة 12، أُرسلت كرة عرضية من ضربة حرة لأتلتيك بيلباو داخل منطقة جزاء برشلونة، ليقابلها مارتينيز، لكنها مرت بجوار مرمى شتيجن.

بعد ذلك، استمرت سيطرة برشلونة على أحداث النصف الأول من المباراة، حتى بلغت نسبة الاستحواذ في بعض الأوقات لـ 89%، مقابل 11% لبيلباو، لكن دون أي فرص على المرميين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، ترجم برشلونة سيطرته المطلقة لأهداف، حيث افتتح الفرنسي أنطوان جريزمان التسجيل في الدقيقة 60 بعد تلقيه كرة عرضية من زميله فرانكي دي يونج من الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 63، أحرز فرانكي دي يونج بضربة رأسية رائعة، بعد تلقيه كرة عرضية من جوردي ألبا من الجهة اليسرى.

وسجل ليونيل ميسي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 68، بعد تلاعبه بدفاعات بيلباو، قبل أن يؤكد انتصار البارسا بهدف رابع في الدقيقة 72، ليقود الفريق الكتالوني لتحقيق لقب كأس ملك إسبانيا للمرة 31 في تاريخه.

يذكر أن أتلتيك بيلباو خسر مؤخرًا نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2019-2020 أمام ريال سوسيداد.