رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

خالد الغندور يكشف طقوسه وذكرياته في رمضان ويتوقع نتيجة القمة

السبت 17/أبريل/2021 - 07:57 م
خالد الغندور نجم
خالد الغندور نجم نادي الزمالك الأسبق
مروة أسامة
طباعة

كشف خالد الغندور نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق عن طقوسه وعاداته الخاصة في شهر رمضان، سواء الطقوس العائلية أو تفاصيل القيام بالشعائر الدينية خلال الشهر الفضيل.

 

وتحدث الغندور، في تصريحات خاصة لـ"الكابتن": "عن كواليس اليوم الأول من رمضان، وتناول الإفطار مع العائلة، موضحا أنه لا بد من وجود أكلات معينة مثل المحشي والمكرونة البشاميل والحمام والفراخ والملوخية، والحلو كنافة بالمانجا وقطايف وقمر الدين، لافتا إلى أنه يعتبر اليوم المفتوح له لوجوده مع العائلة.

 

وقال الغندور، إنه يحافظ على تناول كميات قليلة في الفطار، ويمارس الرياضة قبل وبعد الفطار، للحفاظ على لياقته البدنية ويحرص على تناول الفاكهة الطازجة والزبادي في السحور، متابعا أنه حريص على الصلاة وختام القرآن الكريم، مشيراً إلى أنه لا يشاهد أي مسلسلات ولا برامج طوال رمضان ولم يشاهد التليفزيون في رمضان إلا في حال وجود مباريات فقط، حيث إن رمضان شهر الروحانيات والتقرب إلى الله.

 

وأشار إلى أن زوجته تهتم بعمل أجواء رمضانية في المنزل، واستخدام المفارش والزينة الخاصة برمضان، والعرائس الرمضانية مثل (بوجي وطمطم، وبكار، وعم شكشك).

 

وأوضح: أنه كان يشارك في العديد من الدورات الرمضانية، في سوهاج والمنصورة، كما كان يلعب دورات مع الأصدقاء ونجوم الكرة في أكثر من مكان وأكثر من تجمع، ولكن هذا العام والعام الماضي لم تقم الدورة الرمضانية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

ولفت خالد الغندور، إلى أنه استبدل لعب الكرة والمشاركة في الدورات الرمضانية، بعمل دورات بلاي ستيشن في المنزل مع أبنائه وأصدقائه المقربين.

 

وحكى الغندور عن موقف طريف في رمضان، قال: "كنا بنلعب في إفريقيا وتقابلنا مع الأهلي في نفس الفندق في تنزانيا وتفاجأنا برضا عبدالعال نجم الأهلي والزمالك الأسبق، جايب "بومب" وفضل يرمي" البومب" من الدور الخامس في ريسبشن الفندق والدنيا اتقلبت والبوليس جه وكانت هتبقي كارثة لولا تدخل المسئولين.. وقال ضاحكاً لا أعرف كيف اصطحب معه "البومب" للفندق.

 

وعن أبرز المباريات التي خاضها مع الزمالك في شهر رمضان، قال مباراة الزمالك أمام المقاولون بالناشئين، وقرر المدرب حينها إفطار جميع اللاعبين وخسر الفريق في هذه المباراة وقرروا بعدها الصيام أمام الإسماعيلي، وانتهت المباراة بالفوز لصالح الزمالك، مشيراً إلى أن خوض المباريات أثناء الصيام كان صعبا للغاية، نتيجة لفقد الطاقة وفقد السوائل والجو الحار كلها عوامل تؤثر على اللاعب.

 

وعن توقعات خالد الغندور، لمباراة القمة بين الزمالك والأهلي المؤجلة من الجولة الرابعة في الدوري المصري الممتاز 2021، قال أتوقع التعادل بين الفريقين، وأتمنى خروج المباراة بروح رياضية بين اللاعبين والجماهير.


ads
ads