رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بالأسماء.. 10 لاعبين يشاركون فى القمة بين الأهلى والزمالك لأول مرة

السبت 17/أبريل/2021 - 03:32 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
أحمد كمال
طباعة
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي على أحر من الجمر، المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك في قمة الدوري الممتاز عن الموسم الجاري، التي من المقرر أن يستضيفها استاد القاهرة الدولي، ضمن إحدى المباريات المؤجلة من الأسبوع الرابع.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي هذه المباراة المرتقبة غدًا الأحد الموافق 18 يناير الجاري، في تمام التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، في مباراة تحديد ملامح صدارة الدوري الممتاز بشكل كبير.

الزمالك يدخل هذه المباراة بأذهان صافية بعد الخروج من المعترك الإفريقي من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وتأهل الترجي التونسي ومولودية الجزائر في مجموعة ضمت تونجيث السنغالي كذلك.

بينما يدخل النادي الأهلي هذه المباراة بالعديد والعديد من الغيابات وعلى رأسها محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، وعلي معلول الظهير الأيسر، ومحمد هاني الظهير الأيمن، وياسر إبراهيم قلب الدفاع، وحمدي فتحي لاعب الوسط، وجونيور أجاي المهاجم.

الزمالك يدخل هذه المباراة متصدرًا للدوري الممتاز برصيد 33 نقطة، من أصل 14 مباراة خاضها، بينما الأهلي يحل رابعًا في جدول الترتيب بـ27 نقطة، من أصل 11 مباراة خاضها الفريق في الموسم الجاري.

حقق النادي الأهلي فوزًا غاليًا على نظيره فريق النصر، بهدفين مقابل هدف، في المباراة الأخيرة للفريق استعدادًا لمواجهة الزمالك، وذلك في دور الـ32 من مسابقة كأس مصر، فيما حقق نادي الزمالك فوزًا كبيرًا على نظيره فريق حرس الحدود، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور ذاته من كأس مصر.

ويقدم لكم "الكابتن" 10 لاعبين يشاركون في القمة للمرة الأولى:_

يشارك في هذه القمة المرتقبة 10 لاعبين من القطبين لم يشاركوا من قبل في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، بواقع 3 لاعبين من الزمالك، و7 من الأهلي، وجاءت أسماؤهم كالآتي:_

يدخل الزمالك هذه المباراة بـ3 لاعبين في قائمته لم يشاركوا في القمة من قبل وهم مروان حمدي لاعب المقاصة السابق، والتونسيان سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون العرب السابق، وكذلك حمزة المثلوثي ظهير الصفاقسي التونسي السابق.

أما النادي الأهلي فيدخل هذه المواجهة وفي قائمته 7 لاعبين يشاركون للمرة الأولى في ليالي القمة وهم:_

1_ علي لطفي
تأكدت مشاركة علي لطفي الحارس الثاني للنادي الأهلي في مباراة القمة، بعد تأكد إيجابية مسحة كورونا الخاصة بـ"محمد الشناوي" الحارس الأول للفريق الأحمر.

2_ أحمد رمضان بيكهام

من المتوقع أن يحل أحمد رمضان بيكهام ظهيرًا أيمن للنادي الأهلي في مباراة القمة، بعد غياب محمد هاني للإصابة، وبسبب اعتماد موسيماني المدير الفني للأهلي عليه في المباريات السابقة وآخرها لقاء سيمبا والنصر.

3_ بدر بانون

يأتي لاعب الرجاء المغربي السابق والنادي الأهلي الحالي ثالثًا في قائمة اللاعبين المشاركين في القمة لأول مرة في تاريخه، بعد انتقاله للنادي الأهلي في الانتقالات الصيفية الماضية.

4_أكرم توفيق 

يأتي أكرم توفيق رابعًا في قائمة الأهلي للمشاركين في القمة لأول مرة ، بعدما أصبح ضمن القوام الذي يعتمد عليه بيتسو موسيماني في العديد من المباريات، عقب عودته من الإعارة من نادي الجونة.

5_طاهر محمد طاهر

نجم المقاولون العرب السابق يأتي خامسًا في قائمة سنة أولى قمة، بعد تعاقد النادي الأهلي معه في الانتقالات الصيفية الماضية.

6_محمد شريف

على الرغم من تواجده منذ فترة طويلة في صفوف النادي الأهلي إلا أن محمد شريف لم يشارك من قبل مباريات القمة بين الأهلي والزمالك.

7_ والتر بواليا

لاعب الجونة السابق، يشارك للمرة الأولى بقميص الأهلي في مباريات القمة.
ads