رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد إعلان رغبته في العودة.. 3 أسباب تمنع رمضان صبحي من ارتداء قميص الأهلي

رمضان صبحي أثناء
رمضان صبحي أثناء تسلمه جائزة الشهر في بيراميدز

حالة من الجدل في الشارع الرياضي المصري أثارتها تصريحات رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز، بعد إعلانه رغبته في العودة للنادي الأهلي مجددًا، مؤكدًا أنه "أهلاوي" ومازال يشجع الفريق الأحمر وكان سعيدًا بتتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي.

وقال رمضان صبحي في تصريحات تلفزيونية خلال تواجده ضيفًا في أحد حلقات برنامج "رامز عقله طار" الذي يقدمه الممثل رامز جلال على قناة أم بي سي، أنه مازال يشجع الأهلي ولا يمانع من العودة للفريق الأحمر مرة أخرى ولكن بشرط أن تتم المفاوضات عن طريق فريق بيراميدز.

وكان قد انتقل رمضان صبحي إلى فريق بيراميدز في الانتقالات الصيفية الماضية عبر نادي هدرسفيلد الإنجليزي مفضلًا العرض السماوي على العرض المقدم من النادي الأهلي وقتها، مما أثار ضجة كبيرة في الوسط الرياضي المصري على اعتباره أحد ناشيء النادي الأهلي.

وكان قد رفض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي التعليق على تصريحات رمضان صبحي مشددًا أنه لا يتحدث إلا عن اللاعبين تحت سلطته كمديرًا للكرة في الفريق الأحمر.

ويقدم لكم "الكابتن" 3 أسباب تجعل عودة رمضان صبحي للأهلي مستحيلة:_

1_ مبادىء الأهلي تمنع الإدارة من إتخاذ قرار بالعودة

اصطدم رحيل رمضان صبحي إلى بيراميدز وتفضيل الانتقال للفريق السماوي عن طريق هدرسفيلد، بمبادىء النادي الأهلي، التي قدمت كل شيء لرمضان صبحي منذ بداية تكوينه كلاعب كرة قدم في قطاع ناشئين النادي الأهلي ومرورًا برحلته الاحترافية ونهاية بعودته معارًا وتهيئه الأجواء التي جعلته يقدم مستويات رائعة ويحصد جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

وكان قد أعلنها أمير توفيق مدير تعاقدات النادي الأهلي في تصريحات تلفزيونية وفي وقتًا سابق، من قبل أن رمضان صبحي لم يقدم شيء للنادي الأهلي في المقابل الفريق الأحمر قدم للاعب الكثير، لذلك فعودته إلى الفريق الأحمر أشبه بالمستحيل، وبالتالي فالطريقة التي رحل بها رمضان عن الأهلي ستظل عائقًا أمام عودته مرة أخرى للأهلي.

2_استحالة موافقة بيراميدز على رحيله للأهلي

من المستحيل أن تُضحي إدارة فريق بيراميدز برئاسة ممدوح عيد بمكسبها الأكبر خلال ولايتها لإدارة فريق بيراميدز وهو خطف رمضان صبحي من أحضان النادي الأهلي عبر بوابة هدرسفيلد.

وقد لا تمانع إدارة بيراميدز في ترك الباب مفتوحا لرمضان صبحي لخوض تجربة احترافية جديدة حسب الاتفاق مع اللاعب على هذا الامر، ولكن من الصعب جدًا أن تتخلى عن اللاعب لصالح النادي الأهلي، باعتبار الأهلي واحدًا من المنافسين المباشرين لهم في المسابقات المحلية وكذلك الإفريقية.

ولعل أزمة إبراهيم عادل جناح بيراميدز الأخيرة مؤشر آخر على توتر العلاقة بين الفريقين على مستوى التعاقدات، فبعدما حصل النادي الأهلي على توقيع اللاعب، اكتشف انه لديه عقدًا جديدًا مع بيراميدز ممتد لـ2025.

3_ السخط الجماهيري وحرب السوشيال ميديا على قرار عودته

لا يستطيع أحد أن يُنكر قوة التأثير التي أصبحت السوشيال ميديا تتمتع بها خصوصًا في الوسط الرياضي المصري، فأحيانا تمارس الجماهير الضغوط على الإدارات لإتخاذ قرارات مصيرية متعلقة بفريق الكرة سواء رحيل لاعب أو مدرب.

لذلك فإدارة النادي الأهلي لابد وأنها ستأخذ السخط الجماهيري في الاعتبار حال التعاقد مجددًا مع رمضان صبحي بعد تصويره للجماهير على إنه باع النادي الأهلي في وقت اشتراه المارد الأحمر.