رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: توتنهام يحدد مدربًا جديدًا لخلافة جوزيه مورينيو

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

حدد نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي مدربًا جديدًا محتملًا لخلافة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي للفريق، في حال رحيل الأخير.

 

ويعاني فريق توتنهام من تراجع النتائج في الآونة الأخيرة بالموسم الحالي 2020-2021، حيث يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 19 نقطة، وبالتالي قد يفشل في تحقيق حلم التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم للمرة الثانية على التوالي.

 

كذلك ودّع فريق توتنهام هوتسبير بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، على يد دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 2-3، في مجموع مباراة الذهاب والإياب بدور الـ16 من المسابقة.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، بأن إدارة توتنهام تخطط للتعاقد مع مدرب آخر لخلافة مورينيو في منصبه، خلال الموسم المقبل.

 

وأوضح الصحيفة الوردية، أن مسئولي توتنهام وضعوا اسم الإيطالي ماوريسيو ساري على رأس قائمة المدربين المرشحين لتدريب الفريق اللندني، خلفًا لـ مورينيو.

 

وكان ماوريسيو ساري مدريًا فنيًا لتشيلسي الإنجليزي، قبل أن ينتقل لتدريب فريق يوفنتوس الإيطالي، ولكن تمت إقالته من منصبه؛ بسبب تراجع النتائج أيضًان وتحديدًا بعد توديع بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وأشارت الصحيفة الإيطالية، إلى أن عقد ساري لا يزال ساريًا مع يوفنتوس رغم إقالته، لمواصلة الحصول على راتبه، لا سيما أنه لم يتول قيادة أي نادٍ منذ ذلك الحين.

 

ونوّهت الصحيفة، إلى أن إدارة توتنهام ترى أن ساري سيكون مثاليًا لأسلوب لعبهم، بالإضافة للعناصر الموجودة في الفريق، بالإضافة لدرايته بالدوري الإنجليزي بعد تدريب فريق تشليسي في موسم 2018-2019، وقاده للتتويج بلقب الدوري الأوروبي على حساب أرسنال.

 

ويستعد فريق توتنهام هوتسبير لمواجهة إيفرتون، في تمام التاسعة مساء غد الجمعة، ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".