رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
الدوري المصري
19:00
الإنتاج الحربي
طلائع الجيش
الدوري المصري
19:00
بيراميدز
سموحة
يورو 2020
18:00
المجر
البرتغال
يورو 2020
21:00
فرنسا
ألمانيا

محترفونا فى رمضان «1».. كيف يقضى محمد صلاح الشهر الكريم؟

الخميس 15/أبريل/2021 - 03:05 م
محمد صلاح
محمد صلاح
سيف الحسيني
طباعة

يدخل نجمنا المصري محمد صلاح رمضانه الرابع في إنجلترا، حيث يلعب موسمه الرابع مع ليفربول منذ أن انتقل في صيف 2017 قادمًا من روما الإيطالي.

 

وقت إمساك يوافق وقت الأذان ويبدأ في 03:54 صباحا في مدينة ليفربول وفقا لرابطة العالم الإسلامي ووقت الإفطار (المغرب) في 8:16 مساء.

 

صلاح يبدأ يومه بالذهاب لتدريبات الريدز ثم الانتهاء والعودة لتأدية مناسك الصلاة ثم تلاوة بعض آيات القرآن ثم يأخذ قسطا من الراحة والتدريب في المنزل قبل الآذان وذلك في اليوم الذي لا توجد به مباريات.

 

ويهتم كثيرًا صلاح بالتدريبات وخاصًة قبل الفطار وقبل السحور، أما في يوم المباراة فيفطر صلاح بقليل من الطعام حال لعب المباراة بعد الأذان بفترة قصيرة، أما إذا أقيمت الصلاة في اللقاء يتناول بعض المياه والعصير.

 

ويقضي محمد صلاح معظم وقته مع العائلة في رمضان وخاصًة بعد المباريات في متابعة المسلسلات، حيث يعتبر النجم المصري من عشاق المسلسلات، كما تبعناه في الفترة الماضية، وبتزين منزله فور حلول الشهر الكريم.

 

وتعتبر وجبة السمك بمكملاته هي المفضلة لنجمنا المصري في الشهر الكريم، حيث يحاول الحفاظ على لياقته والأكل الصحي دائمًا.

 

وضمن نشاطات اللاعب المصري أيضًا، هي تصوير الإعلانات الرمضانية والتي ينتظرها جمهوره كل عام.

 

يفضل أيضًا صاحب الـ28 عامًا القراءة وخاصًة كتب علم النفس، حيث شارك الجماهير في العام الماضي بالشهر الكريم قراءته لكتاب "أمام العرش"، رواية للأديب الكبير نجيب محفوظ.

 

يعتبر الصيام أمرا واجبا على كل المسلمين البالغين ولكن يتم استثناء كل من المرضى، المسافرين، كبار السن، الحوامل أو من يعانون من أي أمراض مزمنة وكذلك أيضاً قد يتم إعفاء أي لاعب من الصيام في يوم المباراة بسبب المجهود البدني الكبير الذي تتطلبه ممارسة كرة القدم، وبموجب التعاليم الإسلامية قد يُسمح لبعض اللاعبين بالإفطار أو تأجيل الصيام في حال ضرورة ذلك، مثلما فعل "محمد صلاح" في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في يوم 25 مايو من عام 2018، وهو ما لن يقلل من شأنه الديني أو يجعله مسلماً غير تقي مثلاً.


ads
ads