رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللعبة المزدوجة بدورى أبطال أوروبا ومصير نيمار يتصدران الصحف العالمية

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على تأهل ريال مدريد على حساب ليفربول ومانشستر سيتي على حساب بروسيا دورتموند، إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا واللقاءات المنتظرة في هذا الدور، بجانب مباريات إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، ونهائي كأس ملك إسبانيا بين أتلتيك بلباو وبرشلونة.

 

وانتهت مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بوقوع ليفربول الإنجليزي في فخ التعادل مع ريال مدريد الإسباني، وفوز مانشستر سيتي الإنجليزي على بروسيا دورتموند الألماني 2-1.

 

وبذلك، حسم مانشستر سيتي تأهله لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب دورتموند، بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويضرب موعدًا مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

كذلك تأهل ريال مدريد لدور نصف نهائي دوري الأبطال على حساب ليفربول، بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويضرب موعدًا مع فريق تشيلسي الإنجليزي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «ريال مدريد هنا بالفعل»، مُضيفة: "ريال مدريد يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله سلبيًا أمام ليفربول".

وعن مباراة مانشستر يونايتد وغرناطة، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، كتبت الصحيفة: "في حاجة لإنجاز في أولد ترافورد".

وعن لقاء فياريال ودينامو زغرب، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، كتبت الصحيفة: "دون ثقة والتفكير في 1-0 خارج الميدان".


 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «لا يُقهر»، مُضيفة: "ريال مدريد يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادله سلبيًا أمام ليفربول في إياب ربع النهائي".

وعن تأهل مانشستر سيتي على حساب بروسيا دورتموند لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "مانشستر سيتي ريمونتادا أمام بروسيا دورتموند.. وجوارديولا يلتقي مع مبابي ونيمار".

وعن مباراة مانشستر يونايتد وغرناطة، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، كتبت الصحيفة: "غرناطة من أجل المستحيل".

وعن لقاء فياريال ودينامو زغرب، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، كتبت الصحيفة: "جيرارد مورينو يوضح الطريق".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «برشلونة يبحث عن قلب دفاع»، مُضيفة: "برشلونة يريد التعاقد مع قلب دفاع يلعب في الجهة اليسرى".

وعن مباريات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "ريال مدريد ومانشستر سيتي يكملان فرق نصف النهائي".

وعن مباراة مانشستر يونايتد وغرناطة، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، كتبت الصحيفة: "غرناطة في حاجة لمعجزة في أولد ترافورد".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «لعبة مزدوجة»، مُضيفة: "مانشستر سيتي يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، ويستعد لمواجهة باريس سان جيرمان".

كما أشارت الصحيفة إلى مصير النجم البرازيلي نيمار، مهاجم باريس سان جيرمان، بعدما أعلن عن سعادته بالبقاء في باريس، في وقت عرض فيه نفسه على برشلونة.

كذلك تحدثت الصحيفة عن رغبة برشلونة في التعاقد مع الإسباني داني أولمو، وكتبت: "برشلونة يتصل بداني أولمو".

وعن تأهل ريال مدريد على حساب ليفربول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة: "ريال مدريد لم يعان أمام ليفربول".

وعن نهائي كأس ملك إسبانيا القادم بين برشلونة وأتلتيك بلباو، علّقت: "ميسي ملك اللقاء النهائي.. وصراع المستقبل في لا كارتوخا".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت صحيفة «ليكيب» على تأهل مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بروسيا دورتموند، ومواجهته لباريس سان جيرمان، وكتبت: "أزرق في الأفق".

وعن تأهل ريال مدريد لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب ليفربول، وكتبت الصحيفة: "هادئ كريال مدريد".