رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بقيادة جوارديولا.. 5 أرقام قياسية يحققها مانشستر سيتى فى دورى أبطال أوروبا

الخميس 15/أبريل/2021 - 11:55 ص
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
ريهام أسامة
طباعة

حقق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي العديد من الأرقام القياسية، بعد فوزه الثمين على فريق بروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، في إياب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

وتأهل مانشستر سيتي إلى دور نصف النهائي من دوري الأبطال، بعد فوزه بنتيجة 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليضرب موعدًا مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

1- جوارديولا يتساوى مع مورينيو في الصدارة

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، فإن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بلغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة في تاريخه كمدرب.

 

وأفادت الشبكة العالمية، بأن جوارديولا يتساوى حاليًا مع غريمه البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لتوتنهام هوتسبير، في صدارة المدربين الذين قادوا أنديتهم إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

 

2- جوارديولا يقود مانشستر سيتي لنصف نهائي دوري الأبطال

وهذه المرة الأولى التي يقود فيها جوارديولا فريق مانشستر سيتي إلى دور نصف النهائي من دوري الأبطال، بعدما ودّع البطولة من دور الثمانية في آخر ثلاثة مواسم.

 

3- للمرة الثانية يسجل لاعبان تحت 21 عامًا

كما أن هذه المرة الثانية فقط في تاريخ دوري الأبطال يسجل لاعبان (جود بيلينجهام وفيل فودين)، عمرهما أقل من 21 عامًا، في نفس المباراة في أدوار خروج المغلوب، بعدما فعلها الثنائي الفرنسي كيليان مبابي وعثمان ديمبلي، خلال مباراة موناكو ضد بروسيا دورتموند في أبريل 2017.

 

وبات فودين ثاني لاعب يقل عمره عن 21 عامًا، يسجل في مباراتي الذهاب والعودة في دور الثمانية بعد مبابي في موسم 2016-2017 لصالح موناكو ضد بروسيا دورتموند أيضًا.

 

4- رياض محرز يسجل أول أهدافه في دوري الأبطال

وشهدت المباراة تسجيل النجم الجزائري رياض محرز أول أهدافه في البطولة، منذ هدفه في مرمى شاختار دونيتسك الأوكراني في سبتمبر 2019، وذلك رغم خوضه 14 مباراة مع سيتي في البطولة منذ ذلك الحين.

 

5- رقم سلبي لهالاند أمام مانشستر سيتي

ليس هذا فحسب، بل أصبح مانشستر سيتي أول فريق يمنع الشاب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند، من تسجيل أي أهداف في مباراتي الذهاب والإياب بدوري أبطال أوروبا.


ads