رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مباريات ترسم ملامح اللقب «3».. مواجهتان تمهد الطريق لعودة ليل بعد 11 عامًا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان وليل

دخل الدوري الفرنسي مراحله الأخيرة، وذلك بعدما تبقى 6 جولات على النهاية فقط حيث ينحصر اللقب بين رباعي الترتيب ليل، باريس سان جيرمان، موناكو وليون.

 

واشتعلت المنافسة على لقب الدوري بعدما تغلب ليل على باريس بهدف نظيف في الجولة قبل الماضية.

 

ولعب رباعي المربع الذهبي 32 مباراة، حيث فاز ليل في 20 وتعادل في 9 وخسر 3، باريس فاز في 21 وتعادل في 3 وخسر 8، موناكو فاز في 20 وتعادل في 5 وخسر 7 وأخيرًا ليون فاز في 18 وتعادل في 10 وخسر 4.

 

"الكابتن" في سلسلة تقارير "مباريات ترسم ملامح اللقب"، يستعرض لكم الموقف الحالي في الدوريات الخمس الكبرى وفي الحلقة الثالثة سيكون معنا الدوري الفرنسي..

 

مباريات ترسم ملامح اللقب «1».. كلاسيكو ناري يحدد بطل الليجا

مباريات ترسم ملامح اللقب «2».. هدايا منتظره وقمتين تحسمان لقب الكالتشيو لإنتر

 

الموقف الحالي

 

يتصدر ليل جدول ترتيب المسابقة برصيد 69 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الوصيف باريس صاجب الـ66 نقطة، بينما يقع موناكو ثالثًا بـ65 نقطة وأخيرًا ليون بـ64 نقطة.

 

الفارق القليل بين الرباعي، يجعلنا ننتظر حتى الجولة الأخيرة حيث لن يحسم اللقب في المباريات المقبلة.

 

ولعب كل فريق مؤجلاته ليتبقى 6 جولات على النهاية، حيث يدافع باريس سان جيرمان عن لقبه في الموسم الذي لم يكتمل العام الماضي بسبب كورونا.

 

مباراة تحديد ملامح اللقب

 

الجولة الـ 34 ستشهد قمة مرتقبة بين ليون وليل، وإذا سقط ليل حينها سيقفز باريس على الصدارة حال الفوز على ميتز في نفس الجولة بينما يحل موناكو ضيفًا على أنجيه في لقاء سهل نسبيًا.

 

وفي الجولة الـ35، ينتظرنا قمة جديد بين ليون وموناكو والتي ستكون نتيجتها بالتأكيد في صالح باريس وليل الذي يستقبل الأول لينس الخامس في لقاء صعب بينما الأخير يلاقي نيس.

 

مباريات حاسمة أخرى

 

في الجولة الـ36 سيكون ليل على موعد مع مباراة صعبة أمام لينس الذي يبحث عن حفاظة على مركز أوروبي، ويستضيف فيها رين نظيره باريس.

 

وفي نفس الجولة يلعب موناكو مع ريم وليون أمام لوريان.

 

وفي الجولة قبل الأخيرة ستكون المواجهات سهلة نسبيًا حيث يلعب ليل مع سانت إيتيان، باريس أمام ريم، ليون مع نيم وأخيرًا موناكو ضد رين.

 

في الجولة الأخيرة يحل ليل ضيفًا على أنجيه، وباريس على بريست، ليون أمام نيس وأخيرًا يستقبل لينس موناكو.