رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

هل يتخلص جوارديولا من لعنة ربع نهائى دورى أبطال أوروبا مع السيتى أمام دورتموند؟

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 02:55 م
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا
سيف الحسيني
طباعة

سيدخل الإسباني بيب جوارديولا معقل سيجنال إيدونا بارك الليلة، بهدف واحد وهو التخلص من لعنة دوري أبطال أوروبا الذي لازمته في السنوات الماضية.

 

مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، لم يعرف الفوز بالبطولة التي تنقصه منذ أن تولى تدريب النادي الإنجليزي في 2016.

 

السيتي الذي يقدم موسما رائعا، يواجه خطر الخروج بعدما تغلب على بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب ربع نهائي الأبطال بهدفين لهدف، لذلك هدف وحيد قد يخرجه في السيجنال إيدونا بارك.

 

وفي موسمه الخامس مع السيتي في دوري الأبطال، لم يعرف جوارديولا عبور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. حيث خرج في 3 من نفس الدور من قبل ومرة وحيدة في دور الـ 16.

 

لكن الأزمة تكمن في لعنة العودة مع بيب جوارديولا عندما يلعب الذهاب على ملعبه في الأرض بجانب لعنة ربع النهائي حيث خرج في 3 نسخ متتالية الماضية.

 

البداية كانت في موسم 2016 عندما واجه السيتي نظيره موناكو الفرنسي في دور الـ16 وتغلب عليه في الاتحاد بنتيجة 5-3، قبل أن يتعرض لخسارة بنتيجة 3/1 في لقاء العودة ويودع البطولة بعد مباراة ماراثونية.

 

ثم بدأت لعنة ربع النهائي من نسخة 2017-2018، عندما واجه السيتي ليفربول في قمة مباريات البطولة حيث اكتسح الريدز السيتي في أنفيلد بثلاثية قبل أن يكرر فوزه بهدفين لهدف في الاتحاد.

 

وفي نسخة 2018-2019، واجه من جديد السيتي فريقا إنجليزيا وهذه المرة توتنهام خسر الأول بهدف نظيف في ذهاب، قبل أن يخرج بسيناريو غريب للغاية رغم الفوز في العودة بنتيجة 4-3.

 

وفي العام الماضي، كان السيتي ضحية ليون الفرنسي في مفاجأة من مفاجآت البطولة عندما خسر بنتيجة 3/1 في ربع النهائي الذي أقيم من مباراة وحيدة بسبب فيروس كورونا.

ads
ads