رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا يفعل ليفربول فى السنوات الأخيرة عندما يتأخر ذهابًا فى الأدوار الإقصائية بالأبطال؟

ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد وليفربول

يأمل ليفربول الإنجليزي في دخول تاريخ أبطال أوروبا من جديد، حال القيام بريمونتادا جديدة أمام ريال مدريد الإسباني عندما يستضيفه في ملعب "أنفيلد" الليلة في إطار إياب ربع نهائي المسابقة.

 

مباراة الذهاب بين الفريقين في إسبانيا، انتهت لصالح الميرنجي بثلاثية مقابل هدف لكن الريدز يطمح في إعادة الريمونتادا التاريخية أمام برشلونة منذ موسمين.

 

وكان ليفربول قد خسر أمام برشلونة 0 -3 ذهابا على ملعب "كامب نو" في الدور قبل النهائي بالبطولة عام 2019 لكنه حقق عودة مذهلة في مباراة الإياب حيث انتهت بفوز ليفربول على ملعبه 4 - 0 لينهي المواجهة فائزا بنتيجة إجمالية 4 - 3 ويتأهل للنهائي.

 

لكن ليفربول يعرف في السنوات الأخيرة كيف يعود في أنفيلد، عندما يتأخر في جولة الذهاب خارج ملعبه.

 

في موسم 2007-2008، واجه ليفربول نظيره أرسنال في دور ربع النهائي وتعادل الفريقان بنتيجة 1-1 على ملعب الإمارات في مباراة الذهاب، قبل أن يكتسح الريدز الجانرز في مباراة العودة بنتيجة 4-2 ويتأهل بمجموع اللقاءين بنتيجة 5-2.

 

وفي نسخة 2008-2009، اصطدم أيضًا ليفربول بجاره الإنجليزي تشيلسي، حيث خسر الريدز بثلاثية على ملعبه أمام تشيلسي بنتيجة 3-1، قبل أن تشهد مباراة العودة ملحمة رائعة في ستامفورد بريدج بعدما تعادل الفريقين 4-4 لكن خرج ليفربول بمجموع اللقاءين بنتيجة 7-5.

 

وفي نسخة 2018-2019 تعادل ليفربول سلبيًا مع نظيره بايرن ميونخ الألماني على أنفيلد، قبل أن يتغلب على العملاق البافاري في أليانز أرينا بنتيجة 3-1.

 

وفي الموسم الماضي، خسر ليفربول ذهابًا في دور الـ16 أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف، بينما تلقى أيضًا خسارة مفاجأة في العودة بأنفيلد بنتيجة 3-2 ليودع البطولة وهو حامل اللقب.