رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
الدوري المصري
19:00
البنك الأهلي
إنبي
الدوري المصري
21:00
سيراميكا كليوباترا
المصري
يورو 2020
15:00
فنلندا
روسيا
يورو 2020
18:00
تركيا
ويلز
يورو 2020
21:00
إيطاليا
سويسرا

جمال حمزة يتحدث لـ«الكابتن» عن طقوسه الرمضانية وذكرياته مع الزمالك

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 12:46 م
جمال حمزة نجم الزمالك
جمال حمزة نجم الزمالك السابق
مروة أسامة
طباعة
يرتبط شهر رمضان المعظم بذكريات رائعة مع جمال حمزة، نجم الزمالك السابق، لذلك نسترجع معه هذه الذكريات الجميلة والطقوس التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

حيث يعتبر جمال حمزة أحد أبرز هدافي مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، واللاعب الأكثر حظا أمام الغريم التقليدي في رمضان حيث نجاح في هز شباك الأهلي في ثلاث مباريات قمة في الشهر الكريم وقاد الفارس الأبيض للفوز علي الاحمر.

وسجل جمال حمزة هدف المباراة الوحيد في القمة رقم 92 في عام 2003 والذي وافقت يوم 27 من شهر رمضان، وفاز الزمالك وقتها بهدف نظيف على الأهلي، حيث واصل الفارس الأبيض انفراده بصدارة ترتيب الدوري الممتاز.


وقال جمال حمزة في تصريحات خاصة لـ "الكابتن"عن ذكرياته مع الفارس الأبيض في رمضان، الزمالك حقق الفوز على الأهلي ثلاث مرات في شهر رمضان ونجحت وقتها في هز شباك الغريم التقليدي في الثلاث مباريات، وأطلقت عليً جماهير القلعة البيضاء في وقتها لقب (القناص).

وأوضح: إنه يرتبط بذكريات جميلة مع شهر رمضان لايمكن أن ينساها أبرزها في الدورات الرمضانية، حيث إنه كان يشارك نجوم الأهلي والزمالك في دورة رمضانية بنادي الصيد، ولكن هذا العام والعام الماضي لم تقم الدورة الرمضانية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكشف جمال حمزة عن أسماء نجوم الزمالك والأهلي الذين يشاركون في الدورة الرمضانية بنادي الصيد، حيث ضم فريق الفارس الأبيض السابقين حازم إمام، أسامة نبيه،عمرو زكي، كريم حسن شحاتة، محمد أبوالعلا، محمود محمود، أحمد عبدالله، محمود فتح الله، كما شارك من نجوم الأهلي السابقين كل من وليد صلاح الدين، هشام حنفي، خالد بيبو، معتز اينو، أحمد بلال، ومحمد فاروق، ياسر ريان، مؤكداً أن المباراة تشهد حماسا شديدا ونديه ورغبة كبيرة في تحقيق كل فريق الفوز.

وعن كواليس مباراة القمة في الدورة الرمضانية في نادي الصيد، قال لم نلعب من عامين ولكن في البطولة الأخيرة فريق الزمالك حقق الفوز علي الأهلي في مباراة شهدت ندية كبيرة بين الفريقين وفاز الفارس الأبيض بسبعة أهداف مقابل ثلاثة للأحمر، لافتاً إلي أنه يحافظ علي لياقته البدنية في رمضان بممارسة بعض التدريبات.

وعن تفاصيل يومياته في شهر رمضان المبارك، سواء التفاصيل العائلية أو تفاصيل القيام بالشعائر الدينية خلال الشهر الفضيل، أكد جمال حمزة، أنه يحرص على صلاة التراويح والفجر والعشاء في المسجد وتلاوة القرآن عقب صلاة الفجر.

وأوضح حمزة، إن طقوس أول يوم في رمضان تناول الإفطار مع العائلة الكبيرة قائلا: أتناول الإفطار وسط والدى ووالدتى، والعائلة بالكامل، الأكلات المفضلة في اليوم الأول من يد والدتي الحمام والبط وورق العنب والملوخية، البشاميل، والعصائر الفريش والسلطات أهم شىء، والكنافة بالكريمة بعد الفطار .

وأضاف أنه يساعد والدته في تحضير مائدة الطعام في الفطار والسحور، وأحيانا يقوم هو بتحضير السحور بنفسه ، كاشفًا عن أن الكبده الاسكندراني من الأكلات التي يجيد تحضيرها .

وعن الوسيلة الترفيهية في رمضان، قال أستمتع بمشاهدة التليفزيون ومسلسلات رمضان وكان لدي رغبة شديدة في مشاهدة مسلسل الاختيار 2 بعد النجاح العظيم اللي حققه المسلسل العام الماضي وأظهر الدور العظيم لجيش مصر، وأيضا متابعة مسلسل ياسر جلال"ضل راجل" ومسلسل غادة عبدالرازق"دم غزال" .
ads
ads