رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طوكيو تحتفل بتبقي 100 يوم على انطلاق دورة الألعاب الأوليمبية (صور وفيديو)

الاحتفال بتبقي 100
الاحتفال بتبقي 100 يوم على أولمبياد طوكيو

احتفلت العاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الأربعاء، بتبقي 100 يوم على انطلاق منافسات دورة الألعاب الأوليمبية، وسط حالة من عدم اليقين بشأن إمكانية إقامتها بشكل آمن، وسط جائحة "كورونا".

وتخضع المدينة التي ستستضيف الأولمبياد، لحالة تكاد تشبه الطوارئ لمدة شهر بسبب الوباء، وذلك منذ يوم الاثنين الماضي، وسط زيادة أعداد المصابين الجدد.

وقالت يوريكو كويكي، حاكمة مدينة طوكيو، في حفل أقيم لتلك المناسبة: "خلال هذه الفترة، سنوسع جهودنا لكي نمنع انتشار العدوى، وللتغلب على فيروس كورونا، ونود أن نكون قادرين على استضافة الأولمبياد بمشاركة الجميع".

وخلال حديثه أمام لجنة في مجلس النواب، أكد شيجيرو أومي، الذي يترأس اللجنة الاستشارية الحكومية لكورونا، أن بلاده دخلت الموجة الرابعة من الإصابة بالفيروس.

وكان انتشار لقاحات فيروس كورونا بطيئا للغاية في اليابان، منذ بداية توزيعه في فبراير الماضي. وتم تطعيم 0.4 فقط من السكان بشكل كامل، وفقا لوزارة الصحة والعمل والرفاهية.

ورغم الوباء، قال جون كواتس، رئيس لجنة التنسيق لأولمبياد طوكيو 2020، في رسالة عبر الفيديو،  إن الأولمبياد "سيقام بكل تأكيد.. سوف تنطلق دورة الألعاب يوم 23 يوليو".

ووصف دورة ألعاب طوكيو بأنها "أفضل دورة ألعاب تم الإعداد لها.. لن أتردد لحظة في قول إنها ستقام، وستكون أكثر البطولات أمانا".