رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كوبا أمريكا
23:00
بوليفيا
أوروجواي
كوبا أمريكا
02:00
تشيلي
باراجواي

استبعاد حكم أزمة مباراة البرتغال وصربيا من بطولة يورو 2021

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 10:21 م
رونالدو مباراة صربيا
رونالدو مباراة صربيا
سيف الحسيني
طباعة
تعرض الحكم المساعد لمباراة صربيا والبرتغال في تصفيات كأس العالم الذي أقيمت الشهر الماضي، لعقوبة قاسية بعد أزمة هدف كريستيانو رونالدو في الدقائق الأخيرة.

وأعلن الحكم الهولندي الدولي داني ماكيلي استبعاد ماريو ديكس من طاقمه الذي يستعد لخوض منافسات بطولة أمم أوروبا الصيف الجاري.

ويأتي قرار الاستغناء عن ديكس بعد ثلاثة أسابيع من مباراة منتخب صربيا وضيفه البرتغالي، في إطار التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

ولم يحتسب الطاقم التحكيمي هدفا صحيحا لا غبار عليه لرونالدو في الوقت القاتل في الثواني الأخيرة من المباراة (2-2)، وذلك بداعي عدم تجاوز الكرة خط المرمى، في ظل عدم وجود تكنولوجيا خط المرمى وحكم الفيديو المساعد "VAR".

واحتج الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي برصيد 102 هدفين، بشدة على قرار حكم الساحة ومساعده بعدم احتسابه هدفه ليحصل رونالدو على بطاقة صفراء، وبعدها ألقى "صاروخ ماديرا" شارة قيادة منتخب البرتغال في أرض الملعب، وغادر الميدان غاضبا جدا.

وبعد ثلاثة أيام أبلغ ماكيلي مساعده ديكس أنه سيستبدله لأنه لم يعد واثقا في التعاون معه، كما قال حكم الراية بنفسه في تصريحات صحفية في هولندا.

ads
ads