رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن يونس: الرياضة المصرية تدار بالفهلوة

أيمن يونس
أيمن يونس

كشف أيمن يونس، نجم الزمالك، مفاجأة مدوية بشأن أزمة مباراة القمة للناشئين بين القطبين الأهلي والزمالك، في دوري قطاعات الجمهورية مواليد 99.

وقال الفيلسوف في تصريحات إذاعية، اليوم، الثلاثاء:" رئيس الجبلاية قال لي لازم نكبر الموضوع، الدقائق الأخيرة من عمر المباراة كانت بها كسر نفس".

وأضاف:" كل حاجة في الرياضة المصرية تدار بنظام الفلهوة، على الرغم من أن الدولة تسير في اتجاه آخر وتتحدى الوقت لكن الرياضة في مصر نايمة".

وانتقل نجم الزمالك السابق، للحديث عن تصرفات إمام عاشور، لاعب وسط القلعة البيضاء عقب نهاية المباراة، قائلا:" المبادئ وأخلاق الناشئين أصبحت خاطئة يجب أن نعلم اللاعبين كيف يتعاملون مع بعضهم البعض".

وأكمل:" يجب أيضا احترام تقاليد اللعب لا يجب التعامل مع الملعب بغير الاحترام، مثلما تتعامل مع المسجد أو الكنيسة، لا توجد حرب بين الأهلي والزمالك التربية على هذا الأمر شيء خطير".

وأتم تصريحاته قائلا:" كل لقاء كرة أصبح أزمة عندنا، وجزءا من أنك أهلاوي أو زملكاوي، ليه افتعال هذا الأزمات دون مبرر".

يذكر أن مباراة القمة للناشئين- التي جمعت بين الأهلي والزمالك، والتي أقيمت يوم الأحد الماضي وحسمها المارد الأحمر لصالحه بثنائية مقابل هدف-  شهدت أزمة عقب انتهاء اللقاء، تمثلت في احتفال كل فريق بحصوله على لقب دوري الجمهورية مواليد 99، قبل أن يقرر مسئولو الجبلاية إقامة مباراة فاصلة بينهما الثلاثاء المقبل، لتحديد البطل.

وتجدر الإشارة إلى أن عمرو الدرير، المتحدث الرسمي للقلعة البيضاء، قد أعلن صباح اليوم، الثلاثاء، انسحاب فريق الناشئين من قمة الأهلي، واللجوء إلى مركز التسوية والتحكيم في حالة عدم اعتماد تتويج الزمالك بالبطولة وفقا للوائح، كما سيلجأ للمحكمة الرياضية الدولية في حالة عدم الحصول على حق النادي وسيتخذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق النادي".

وأضاف أن اللائحة واضحة وصريحة وتنصف نادي الزمالك، مشددا على أن النادي يطالب فقط بالعدالة والحصول على حقه.