رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
يورو 2020
18:00
سلوفاكيا
إسبانيا
يورو 2020
18:00
السويد
بولندا
يورو 2020
21:00
ألمانيا
المجر
يورو 2020
21:00
البرتغال
فرنسا
كوبا أمريكا
23:00
الإكوادور
بيرو
كوبا أمريكا
02:00
كولومبيا
البرازيل

على صفيح ساخن.. 5 صدامات بين الأهلى والزمالك خلال الشهر الجارى

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:50 ص
الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك
دينا نبيل
طباعة
في الفترة الأخيرة دائمًا ما تحمل مواجهات القمة بين الأهلي والزمالك في جميع الألعاب جدلا وأزمات عديدة كان آخرها قمة دوري الشباب التي شهدت  مطالبة كل فريق بأحقيته بالفوز باللقب، فيما كان قبلها مباراة دوري كرة السلة بين الأهلي والزمالك التي ألغيت بسبب حضور جمهور الزمالك في صالته بميت عقبة.

وسيشهد شهر أبريل الجاري صدامات عديدة بين الأهلي والزمالك في كل الألعاب على مستوى الفريق الأول وفرق والناشئين يستعرضها «الكابتن» في هذا التقرير.

 


16 أبريل قمة دوري اليد

تستضيف صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، الجمعة المقبل، مباراة الأهلى والزمالك فى ختام دورى رجال المحترفين لكرة اليد .

وتأتي أهمية وقوة المباراة الحاسمة بسبب احتلال الزمالك المركز الأول في الترتيب والأهلي المركز الثاني، بنفس الرصيد من النقاط ، إلا أن فارق المواجهات المباشرة لصالح الزمالك.

مباراة الدور الأول كانت قد شهدت فوز الزمالك، وأعقبتها أزمة كبيرة بعد اعتداء مدرب يد الأهلي طارق محروس على أحد الحاضرين من جانب الزمالك بالضرب، وتبين بعد ذلك أنه يعمل في السفارة الإسبانية بمصر وقريب للمدرب الإسباني لمنتخب مصر جارسيا باروندو.



18 أبريل قمة الدوري الممتاز

يلتقي فريقا كرة القدم بالنادي الأهلي والزمالك يوم 18 أبريل الجاري في الدوري، في مباراة أثيرت حولها أزمة في الأيام الماضية بسبب طلب الأهلي والزمالك لحكام أجانب، فيما يصر اتحاد الكرة على إسنادها لحكام مصريين.

مواجهة 18 أبريل هي الأولى بين الأهلي والزمالك منذ نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي حسمه الأهلي 2-1 على استاد القاهرة وتوج باللقب.

‏سيدخل الأهلي المباراة بغيابات مؤثرة جداً مثل محمد الشناوى بسبب كورونا، وعلي معلول وياسر إبراهيم  ومحمد هاني ومحمود وحيد  وحمدي فتحي و جونيور اجاى لإصابات مختلفة.



مباراة فاصلة لحسم بطولة الجمهورية لكرة القدم

حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة يوم 20 أبريل في التاسعة والنصف  مساء لإقامة مباراة فاصلة بين فريقي الشباب بالأهلي والزمالك على ملعب السكة الحديد لحسم بطولة الجمهورية للشباب.

وكان يوم الأحد الماضي قد شهد واقعة غريبة على هامش قمة الشباب، حيث فاز الأهلي على الزمالك 2-1 ، وطالب الأهلي بأحقيته في التتويج بينما طالب الزمالك باعتباره بطلا للدوري بسبب فارق الأهداف لصالحه، ليقرر اتحاد الكرة إقامة مباراة فاصلة.

إلا أن الزمالك رفض خوض المباراة الفاصلة وأعلن اللجوء لمركز التسوية والتحكيم الرياضي لحفظ حقه.


27 أبريل قمة نصف نهائي كأس السلة

الأهلي والزمالك سيصطدمان مجددا في نصف نهائي كأس مصر لكرة السلة يوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري على صالة دكتور حسن مصطفى بأكتوبر دون جماهير.

وتأهل الأهلي إلى الدور قبل النهائي لكأس مصر بعد تغلبه على أصحاب الجياد بنتيجة 88-48، بينما تغلب الزمالك على نادي الطيران بنتيجة 78- 54.

جدير بالذكر أن آخر قمة لكرة السلة جمعت بين الفريقين قد شهدت أزمة بعد حضور جماهير ولاعبين من فريق كرة القدم بالزمالك في الصالة، ورفض الأهلي بدء المباراة إلا بعد خروج الجميع من الصالة حتى لاعبي كرة القدم وعلى رأسهم شيكابالا.

مباراة فاصلة لحسم بطولة الجمهورية لشباب السلة

في مباراة لم يتحدد موعدها حتى الآن سيلتقي فريق الناشئين لكرة السلة بالأهلي مع الزمالك لحسم لقب بطولة الجمهورية لكرة السلة تحت 20 سنة.

وتمكن فريق الزمالك من الفوز على فريق سبورتنج بنتيجة 87-67 قبل أيام ، ليحصل الزمالك على البطاقة الأولى للتأهل للمباراة الفاصلة، قبل أن يلحق به النادي الأهلي ويحصل على بطاقة التأهل الثانية بعد الفوز على الجزيرة بنتيجة 58-44.

 


ads
ads