رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل أعمال نيمار السابق يكشف تفاصيل صفقة انتقاله إلى ريال مدريد

نيمار
نيمار

أكد فاجنر ريبيرو، وكيل الأعمال السابق للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، أن نادي ريال مدريد الإسباني كان يريد التعاقد مع نيمار.

 

ونشرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، تصريحات فاجنر، قائلًا: "ريال مدريد كان يريد التعاقد مع نيمار، عندما كان لاعبًا في صفوف سانتوس البرازيلي".

 

وأضاف فاجنر: "ريال مدريد أبدى استعداده لدفع 300 مليون يورو لضم نيمار، عندما كان بعمر الثالثة عشرة، ولكن رئيس سانتوس حينها قام بزيادة راتب نيمار، مما جعل والده يفكر في البقاء في البرازيل".

 

وتابع: "قضى نيمار وقتًا رائعًا في مدريد، ولكنه كان يبكي لأنه لا يريد مفارقة والدته وشقيقته، وفي البرازيل أخبروه بأنه سيصبح أسطورة هناك وطلبوا من بيليه أن يتواصل معه".

 

وأضاف: "في 2010، عرض تشيلسي الكثير من الأموال للتعاقد مع نيمار، ولكنه لم يرغب في الرحيل أيضًا، وعرض سانتوس عليه التجديد، وتحدث بيليه مع والده ووافقوا على البقاء، خاصة أن النادي البرازيلي كان يدفع راتبًا جيدًا".

 

وواصل: "بعد ذلك قدم فلورنيتنو بيريز عرضًا ب40 مليون يورو على سانتوس، ولكن نيمار كان يريد الانتقال إلى برشلونة واللعب بجوار ميسي".

 

وأكد: "كنت أريد نيمار في ريال مدريد، لذلك أبعدني عن مفاوضاته مع برشلونة، ولم يدفعوا لي فلسًا واحدًا، كانت المفاوضات مع أندريه كوري، لكنني احترمت رغبته في الانتقال إلى برشلونة، رغم شعوري بالإهانة من معاملتهم لي".

 

وعن باريس سان جيرمان، قال جافنر: "كانت البداية في 2015، عرضت عليهم انتقال نيمار، والتقينا بالإدارة ورئيس النادي ناصر الخليفي في صيف 2016، وحصل نيمار على عرض براتب قيمته 11 مليون يورو، وعرض علينا 26 مليون يورو كعمولة للصفقة، ولكن الصفقة فشلت أيضًا؛ بسبب عدم رغبة نيمار في الانتقال إلى باريس سان جيرمان، لقد كان سعيدًا في برشلونة".

 

وأتم تصريحاته: "نيمار حاليًا سعيد في باريس سان جيرمان؛ لأنه لا يوجد نادٍ في العالم يستطيع تقديم ما يقدمه للاعب، في ظل معاناة ريال مدريد وبرشلونة من مشاكل رياضية".

 

وانتقل نيمار من سانتوس إلى برشلونة في صيف عام 2013، قبل أن ينضم إلى صفوف باريس سان جيرمان في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.