رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلي يخسر أمام أكسبريس الأوغندي ويتأهل لدور ال16 في كأس الكؤوس الإفريقية 1986

ثابت البطل
ثابت البطل

في الثاني عشر من أبريل عام 1986 تأهل الأهلي لدور ال16 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس رغم هزيمته بهدف أمام أكسبريس الأوغندي في مباراة العودة بدور ال32 التي أقيمت في مدينة كمبالا وأدارها الحكم التنزاني عبده كاومبا .

بدأ أكسبريس المباراة بحماس شديد وحاصر الأهلي في منتصف ملعبه وسدد سيكاتاوا قذيفة مرت فوق العارضة وأنفرد بوكاسان بثابت البطل حارس الأهلي الذي خرج لملاقاته وسدد الكرة من فوقه لكنها إرتدت من العارضة .

في الدقيقة 30 أنطلق كاسورا في الجناح الأيسر بجوار خط التماس ومن 40 ياردة سدد قذيفة لم يتحرك لها ثابت البطل لتسكن الشباك ويتقدم أكسبريس بهدف .

هاجم الفريق الأوغندي في الشوط الثاني وتألق ثابت البطل في إبعاد الكرات العالية التي لجأ اليها لاعبو أكسبريس وأتيحت فرصة لكاسورا الذي تلقى كرة وحده أمام المرمى بعد أن تخطت الجميع لكنه سددها بجوار القائم ورد أيمن شوقي بإهدار فرصة سهلة عندما مرر له أسامة عرابي كرة عرضية سددها أيمن مباشرة وإرتدت من العارضة لتنتهي المباراة بفوز أكسبريس بهدف وتأهل الأهلي لدور ال16 بفضل فوزه في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين .

مثل الأهلي : ثابت البطل وعلاء عبد الصادق وماهر همام ومحمود صالح وربيع ياسين وخالد جاد الله ومجدي عبد الغني وأسامة عرابي " ضياء السيد " ومحمد عامر وطاهر أبوزيد وأيمن شوقي " حسام حسن " .