رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

5 عوامل تسببت في إقصاء الزمالك من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

الإثنين 12/أبريل/2021 - 03:34 ص
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
ودّع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات رغم الفوز على تونجيث السنغالي بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الأخيرة.

واحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط خلف الترجي المتصدر برصيد 11 نقطة ومولودية الجزائر صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وبعيدا عن فكرة تواطؤ أو تلاعب الترجي، فإن هناك عدة عوامل رئيسية كانت السبب في إقصاء الزمالك من هذا الدور نستعرضها على النحو الآتي:

إهدار النقاط السهلة 

أهدر الزمالك 4 نقاط سهلة في أولى جولتين بالتعادل مع مولودية الجزائر وتونجيث على الرغم أنه حقق الفوز على هذين الفريقين بعد ذلك.

وما زاد من صعوبة مهمة الفارس الأبيض خسارته أمام الترجي في القاهرة بهدف حمدو الهوني.


ضعف هجوم الفريق بعد رحيل مصطفى محمد

عانى الزمالك من العقم التهديفي طوال 4 جولات في دور المجموعات بسبب ضعف خط الهجوم بعد رحيل نجم خط الهجوم مصطفى محمد الذي انتقل إلى جالطه سراي التركي في يناير الماضي على سبيل الإعارة.

وتحسن أداء الفريق هجوميا في مباراتي المولودية وتونجيث في آخر جولتين، وقدم الوافد الجديد مروان حمدي مستوى جيد في مب اراة تونجيث الأخيرة وسجل هدفين.


رحيل باتشيكو 

رحيل المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو بعد 3 جولات فقط من دور المجموعات أثر بالسلب على استقرار الفريق، واحتاج كارتيرون لبعض الوقت لتعديل الأمور في صفوف الفريق.


أزمة ساسي وزيزو 

أزمة تجديد عقد فرجاني ساسي وتراجع مستوى زيزو وارتباط\ اسمه بالرحيل أثر بالسلب على أداء الثنائي بعض الشيء داخل الملعب وتحديدا زيزو الذي لم يقدم الأداء المنتظر داخل الملعب في المباريات الماضية.


أزمة حراسة المرمى

تراجع مستوى محمد أبو جبل حارس الفريق ودخوله في خلافات مع جنش أثر بالسلب على مستوى حراسة المرمى، خاصةً أن جنش كان غائبا لفترة طويلة واحتاج لبعض الوقت حتى يستعيد مستواه.
ads
ads