رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

داين تدان.. وقائع سابقة اتُهم فيها الزمالك بالتفويت

الكابتن

ودّع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا على الرغم من الفوز على تونجيث السنغالي بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الأخيرة.

وتسبب تعادل الترجي التونسي مع مولودية الجزائر بنتيجة 1-1 في إقصاء الفارس الأبيض من البطولة الأفريقية.

وأثار تعادل الترجي مع الفريق الجزائري، غضب جماهير القلعة البيضاء التي وجّهت اتهامات بالتواطؤ والتلاعب من جانب فريق الترجي من أجل مساعدة المولودية على التأهل للدور ربع النهائي من المسابقة.

وجاءت هذه الواقعة ردا على وقائع أخرى كان الزمالك طرفا في عملية التلاعب لكنه في الماضي كان المستفيد من عملية التلاعب قبل أن ينقلب السحر على الساحر ويصبح الفارس الأبيض هو ضحية التلاعب.

ونستعرض في التقرير التالي، وقائع سابقة لعمليات تفويت استفاد بها الفريق الأبيض.


دوري موسم 2002-2003

في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري موسم 2002-2003، كان الزمالك بحاجة إلى الفوز على الإسماعيلي مقابل سقوط الأهلي أمام إنبي من أجل التتويج باللقب.

وتحقق ما أراده الفريق الأبيض، حيث انتصر على الدراويش برأسية حسام عبد المنعم وساعد الإسماعيلي نظيره الزمالك على الانتصار وعلى الجانب الآخر خسر الأهلي أمام إنبي بهدف سيد عبد النعيم وحصد الأبيض على اللقب بفضل مساعدة أبناء العم.


دوري أبطال العرب 2004

هذه المرة كان الضحية الترجي، عندما حل الفريق التونسي رفقة مواطنه الصفاقسي والزمالك في مجموعة واحدة بدوري أبطال العرب عام 2004.

واحتاج الترجي، فوز الزمالك على الصفاقسي حتى يصعد أبناء الدم والنار مع أبناء ميت عقبة إلى الدور الثاني، لكن الزمالك قرر "تفويت" المباراة لصالح الصفاقسي الذي فاز بهدفين دون رد وتأهل الأخير رفقة الفارس الأبيض بينما ودّع الترجي المسابقة.


دوري موسم 2008-2009

تساهل لاعبو الزمالك أمام الإسماعيلي حتى تصبح الفرصة مواتية أمام الدراويش للمنافسة على لقب الدوري، وبالفعل فاز الدراويش بثلاثية نظيفة في انتظار تعثر الأهلي أمام طلائع الجيش لكن هذا لم يحدث حيث انتصر الأهلي بنتيجة 3-1 ليتساوى الفريقان في عدد النقاط ويخوضان مباراة فاصلة انتهت لصالح الأحمر بهدف سجله فلافيو من رأسية رائعة.