رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بعد إصابة تريزيجيه.. «ثنائي بيراميدز» الأقرب لتعويضه في المنتخب.. وطريق "طاهر" مفتوح

الأحد 11/أبريل/2021 - 06:04 م
الكابتن
أحمد كمال
طباعة

أثبتت الأشعة التي أجراها النجم المصري محمود حسن تريزيجيه عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي، وذلك خلال اللقاء الذي جمع فريقه مع ليفربول أمس، على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج».

وغادر تريزيجيه ملعب لقاء ليفربول عند الدقيقة 79 من عمر الشوط الثاني بعد تعرضه للإصابة بعد تدخل عنيف من أرنولد لاعب ليفربول، قبل أن يعود اللاعب مرة أخرى لأرضية المعلب قبل أن يخرج مصابًا ويدخل "رامسي" بدلا منه.

وبشكل مبدئي، سيغيب تريزيجيه عن منتخب مصر في الدور الأول من تصفيات كأس العالم 2022، والتي ستبدأ في شهر يونيو المقبل وتنتهي في شهر أكتوبر.

واعتاد تريزيجيه في السنوات الأخيرة على حسم مقعد المشاركة أساسيًا في مركز الجناح الأيسر للمنتخب الوطني سواء تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق للفراعنة أو المكسيكي خافيير آجييري وحاليًا مع حسام البدري المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني.

ونجح منتخب مصر في التاهل لكأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون في يناير 2022 المقبل، بعدما تمكن المنتخب الوطني من تصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم والتي كانت تضم كلا من كينيا وجزر القمر وتوجو.

وشارك تريزيجيه في مجمل مشاركاته الدولية بقميص منتخب مصر في 48 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف، وصنع 5 لزملاؤه.

ويقدم لكم "الكابتن" 3 بدائل في تشكيل منتخب مصر تنتظر تعويض غياب "تريزيجيه":_

1_رمضان صبحي

بات رمضان صبحي هو الاسم الأبرز لتولي مهمة قيادة الجبهة اليسري بعد إصابة محمود حسن تريزيجيه خاصة بعد الأزمات المتتالية التي اعتاد محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي على دخولها في الفترة الأخيرة والتي ستبعده بشكل أو بأخر عن المشاركة أساسيًا في منتخب مصر.

واعتاد منتخب مصر في السنوات الـ5 الأخيرة على الاعتماد على 3 لاعبين في هذا المركز وهم محمود حسن تريزيجيه كلاعب أساسي، ومفاضلة دائمة بين كلا من محمود كهربا وكذلك تريزيجيه حسب احتياج المباراة لإمكانيات أي منهم.

ولكن مع غياب "كهربا" عن المشهد وأزماته المتكررة يُصبح الطريق مفتوحًا امام رمضان صبحي للاستحواذ على هذا المركز ودون أي منافسة خصوصًا بعد موسمه الاستثنائي من الناحية التهديفية الذي يقدمه بقميص بيراميدز.

2_ إسلام عيسى

يُعد إسلام عيسى أحد الخيارات المطروحة لتعويض غياب تريزيجيه في هذا المركز نظرًا لاقتناع حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر بإمكانياته الفنية، والذي فضل استدعاؤه إلى معسكر مارس الأخير على الرغم من عدم مشاركة "عيسى" بصفة أساسية مع بيراميدز في الموسم الجاري إلا بعد إصابة عبد الله السعيد وتغيير مركز رمضان صبحي.

وشارك إسلام عيسى مع بيراميدز في الموسم الجاري في 19 مباراة، سجل 3 أهداف، وصنع هدفين لزملاؤه، إلا أنه لم يشارك نهائيًا بقميص منتخب مصر الوطني.

3_ طاهر محمد طاهر

أمام طاهر محمد طاهر جناح النادي الأهلي فرصة ذهبية للانضمام لمنتخب مصر والمشاركة في مركز الجناج الأيسر خاصة بعد إصابة محمود حسن تريزيجيه، وغياب "كهربا" عن المشاركة في النادي الأهلي.

وقدم طاهر محمد طاهر أداء رائع مع النادي الأهلي في موسمه الأول وخصوصًا ببطولة كأس العالم للأندية والتي حصد المارد الأحمر برونزيتها، وستُتيح له إصابة أجايي المشاركة في الفترة المقبلة في هذا المركز بصفة أساسية وهو ما يمنحه فرصة جيدة للانضمام لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم والحصول على فرصة جيدة للمشاركة.

ads
ads