رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. ريال مدريد يتقدم على برشلونة بثنائية في الكلاسيكو.. عاجل

بنزيما وفاسكيز
بنزيما وفاسكيز

تقدم ريال مدريد على نظيره برشلونة بهدفين دون مقابل، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما في كلاسيكو الدوري الإسباني، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر المسابقة.

برشلونة دخل المباراة بضغط كبير على لاعبي ريال مدريد منذ الأمتار الأولى لـ منتصف ملعب " الميرنجي" واخترق جوردي ألبا دفاعات ريال مدريد من الجهة اليسرى، ليرسل كرة عرضية لكن ناتشو أبعد الكرة قبل أن تصل لعثمان ديمبلي.

وفي الدقيقة 14، انطلق فيدي فالفيردي بسرعته ليمرر الكرة في الجهة اليمنى للوكاس فاسكيز والذي مرر الكرة بالعرض، ليسددها كريم بنزيما بكعبه، مسكنًا إياها الشباك، معلنًا عن هدف التقدم لفريقه ريال مدريد.

استمر ضغط لاعبي برشلونة وحاولوا العودة في النتيجة، لكنهم فشلوا في ذلك وسط هجمات ريال مدريد المرتدة من الجهة اليسرى عن طريق فينسيوس جونيور، والذي تحصل على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 28.

واستطاع الألماني توني كروس تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد بتحويله الضربة الحرة المباشرة لهدف في شباك شتيجن، بعد أن اصطدمت بكل من سيرجينيو ديست وجوردي ألبا لاعبي برشلونة.

وفي الدقيقة 35، حرم القائم الأيمن لمرمى شتيجن، ريال مدريد من هدف ثالث عن طريق فيدي فالفيردي، بعد أن تصدى لتسديته القوية، والتي ارتدت بعد ذلك للوكاس فاسكيز الذي سدد الكرة بدوره، لكن الحارس الألماني للبارسا تصدى لتسديدته.

وتعرض لوكاس فاسكيز الظهير الأيمن لريال مدريد للإصابة في الدقيقة 40، ليتم استبداله بألفارو أودريازولا.

كثف برشلونة بعد ذلك محاولاته لتقليص الفارق ، وكان قريبًا من ذلك عن طريق ليونيل ميسي من ضربة ركنية ارتطمت بعارضة الريال في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين دونن مقابل.