رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة برشلونة.. ريال مدريد يخسر 15 مليون يورو بسبب فيروس كورونا

ريال مدريد
ريال مدريد

خسر نادي ريال مدريد الإسباني مبلغا ماليا كبيرا خلال 4 أيام؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ولعب ريال مدريد على ملعبه "ألفريدو دي ستيفانو" أمام ليفربول، يوم الثلاثاء الماضي، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، والتي انتهت بفوز الميرنجي بنتيجة 3-1.

 

كذلك يستعد ريال مدريد لاستضافة برشلونة على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 30 من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإنه في الوضع الطبيعي كان ريال مدريد سيحصل على نحو 15 مليون يورو، حال إقامة هاتين المباراتين بحضور جماهيري.

 

وأضافت الصحيفة، أن مباراة ليفربول كانت ستضخ حوالي 10 ملايين يورو في خزينة ريال مدريد، في حال أقيمت المباراة على ملعب "سانتياجو برنابيو" بحضور الجمهور، إلى جانب الأرباح القادمة من الجانب التجاري.

 

أما مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة فكانت ستحقق دخلًا أقل؛ بسبب التذاكر الموسمية، لكن بيعها يكون أسهل، وكانت ستحقق دخلًا يقارب 5 ملايين يورو.

 

وكانت آخر مباراة لفريق ريال مدريد أقيمت على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في مارس 2020، التي انتهت بفوز الميرنجي على برشلونة بثنائية نظيفة، في كلاسيكو الدوري الإسباني "الليجا".

 

جدير بالذكر أن فريق ريال مدريد يتواجد حاليًا في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 63 نقطة، خلف غريمه برشلونة صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط، وأتلتيكو مدريد المتصدر برصيد 66 نقطة.