رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الزمالك يسعى للفوز على تونجيث السنغالى وينتظر اللعب النظيف فى مباراة الترجى والمولودية

السبت 10/أبريل/2021 - 09:07 ص
فريق الزمالك
فريق الزمالك
أشرف اسماعيل
طباعة

 يستضيف الزمالك فريق تونجيث السنغالي في السادسة مساء اليوم باستاد القاهرة في الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الرابعة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا في مباراة لا تقبل سوى الفوز الذي لن يكون كافيا لتأهل الزمالك للدور ربع النهائي إلا إذا فاز الترجي التونسي على المولودية الجزائري في نفس التوقيت بتونس.

 

الزمالك يحتل المركز الثالث برصيد خمس نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المولودية في حين يتصدر الترجي المجموعة برصيد عشر نقاط وتأهل رسميا لربع النهائي ويحتل تونجيث المركز الأخير برصيد 4 نقاط ولا ناقة له ولا جمل في صراع الصعود وفوز الزمالك على تونجيث يرفع رصيده إلى 8 نقاط ويتساوى مع المولودية في حالة هزيمته أمام الترجي ويتأهل الزمالك لتفوقه في مجموع مباراتيه مع المولودية حيث تعادلا بدون أهداف في القاهرة وفاز الزمالك 2- صفر في الجزائر أما المولودية فيكفيه التعادل للتأهل كثاني المجموعة وإذا نجح في الفوز سيتأهل كأول المجموعة ومعه الترجى ثانيا.

 

الفرنسي باريس كارتيرون المدير الفني للزمالك أكد للاعبيه أن الصعود للدور ربع النهائي يتطلب إنجاز مهمتين الأولى بين أقدامهم وهى الفوز على تونجيث والثانية تتعلق بنتيجة مباراة الترجي والمولودية وطالبهم بعدم الاستهانة بالفريق السنغالي وكذلك عدم الانشغال بمباراة الترجى والمولودية ومن المنتظر أن يقوم كارتيرون باللعب بنفس التشكيل الذي خاض المباراة الأخيرة أمام المولودية رغم عودة أحمد سيد زيزو.

 

في نفس الوقت ينتظر الزمالك تطبيق مبدأ اللعب النظيف في مباراة الترجي والمولودية خاصة أن كثيرين يخشون أن تنتهي المباراة بالتعادل الذي يحقق هدف الفريق الترجي بالصعود كأول المجموعة والمولودية بالتأهل بعد أن كان خارج الترشيحات تماما في بداية مشوار دور المجموعات كما أن التعادل يعني خروج الزمالك وهو ما يريده الترجي للتخلص من منافس قوى على البطولة.. وفي نفس الوقت يرى البعض أن الفريق الجزائري حسب إمكانات لاعبيه لا يمكنه الصمود أمام الترجي في تونس خاصة أن الترجي سيعمل على مصالحة جماهيره الغاضبة بعد الهزيمة المفاجئة أمام تونجيث في الجولة الماضية.

يدير مباراة الزمالك وتونجيث الحكم المالي مامادو كيتا ويساعده سيدو تياما من بوركينا فاسو وموديبو سماكي من مالي ومعهم المالي بوبو تراوري حكما رابعا.

ads
ads