رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يتعادل مع أتلتيكو أفياكاو الأنجولي بملعبه عام 2005

جمال حمزة
جمال حمزة

في التاسع من أبريل عام 2005 تعادل الزمالك مع أتلتيكو أفياكاو بطل أنجولا بهدف لكل منهما في مباراة الذهاب بدور الـ16 في دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت في العاصمة لواندا وأدارها الحكم الجنوب أفريقية جيروم دامون.

جاء الهدفان في الشوط الأول، حيث تقدم الزمالك عن طريق جمال حمزة في الدقيقة الثامنة وتعادل كونجالو لوفو لأصحاب الأرض في الدقيقة 30.

المباراة كانت متوسطة المستوى شوطها الأول أفضل من الثاني ونجح جمال حمزة في وضع الزمالك بالمقدمة بعدما استغل خطأ المدافعين  وانفرد بالحارس ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة داخل الشباك لحظة خروج الحارس لملاقاته.

 بعد الهدف امتلك الزمالك زمام المباراة بفضل خبرة لاعبيه ولولا الهدف المباغت الذي سجله لوفو من تسديدة ضعيفة فشل عبد الواحد السيد في الإمسكاك بها لانتهت المباراة بفوز الأبيض.

 في الشوط الثاني أجرى البرازيلي كابرال المدير الفني للزمالك تغييرين بنزول سامح يوسف ومحمد عبد الواحد بدلا من حازم إمام وجمال حمزة وساهم التغييران في الحفاظ على هذه النتيجة خاصة في ظل الهجوم الشرس لأصحاب الأرض في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف الفوز لكن خبرة مدافعي الزمالك حالت دون اهتزاز شباك عبد الواحد السيد لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

مثل الزمالك: عبد الواحد السيد ووائل القباني ومحمد صديق ومحمود محمود والمعتز إينو وطارق السيد وحازم إمام "سامح يوسف ق 55" وإبراهيم سعيد ومحمد أبو العلا وجمال حمزة "محمد عبد الواحد ق 71" وعبدالحليم علي.