رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي يتعادل مع يانج أفريكانز التنزاني 1-1 عام 2016

عمرو جمال
عمرو جمال

يوم 9 بريل عام 2016 تعادل الأهلي مع يانج أفريكانز التنزاني 1-1 في مباراة الذهاب بدور الـ16 قي دوري أبطال أفريقيا التي أقيم على ملعب أماهورو بدار السلام وأدارها الحكم الإيفواري دينيس ديمبلي.. تقدم عمرو جمال للأهلي في الدقيقة 11 من الشوط الأول وتعادل يانج أفريكانز في الدقيقة 19 من نفس الشوط بهدف سجله أحمد حجازي في مرماه.

بدأ الشوط الأول بهجوم من الأهلي وفي الدقيقة 11 تلقى عمرو جمال تمريرة مؤمن زكريا الذي مرر الكرة من فوق الحارس وسددها برأسه داخل المرمى مسجلا هدف التقدم للأهلي .. وفي الدقيقة 19 أدرك يانج أفريكانز التعادل، حيث حاول أحمد حجازي إبعاد كرة عرضية لكنها تحولت داخل المرمى.

 كاد مؤمن زكريا يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 27 بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم الأيسر وبعدها انحصر اللعب في وسط الملعب حتى نهاية الشوط الأول.

 في بداية الشوط الثاني انطلق عبد الله السعيد في هجمة مرتدة ومررالكرة لمؤمن زكريا الذي راوغ مدافع وسددها قوية ارتدت من العارضة وبعدها راوغ رمضان صبحي مدافع ومررالكرة لعبد الله السعيد على حدود منطقة الجزاء سددها قوية لكنها إصطدمت  بالدفاع .

واصل  الأهلي هجومه عن طريق رمضان صبحي الذي انطلق من الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية أرضية لم ينجح عمرو جمال في التعامل معها وارتدت بهجمة خطيرة لأصحاب الأرض أنقذها رامي ربيعة.

 أجري الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول وليد سليمان بدلاً من رمضان صبحي ثم دفع بحسام عاشور بدلاً من حسام غالي وماليك إيفونا بدلاً من مؤمن زكريا ولاحت فرصة  لماليك إيفونا لم يحسن التعامل معها بسبب ضغط 3 مدافعين عليه و بعدها تعرض للعرقلة على حدود منطقة الجزاء ولم يحتسب الحكم شيئا لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

مثل الأهلي: شريف إكرامي ومحمد هاني وأحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل وعبد الله السعيد وأحمد فتحي وحسام غالي "حسام عاشور ق 74" ورمضان صبحي "وليد سليمان ق 69" ومؤمن زكريا "ماليك إيفونا ق 85" وعمرو جمال.