رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

«عكس التوقعات وتألق جديد».. ملخص ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

الخميس 08/أبريل/2021 - 12:53 م
بايرن وسان جيرمان
بايرن وسان جيرمان
سيف الحسيني
طباعة

أسدل الستار، مساء أمس الأربعاء، على مباريات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بمواجهتين كان أبرزهما لقاء حامل اللقب ووصيفه.

 

باريس سان جيرمان الفرنسي وصيف النسخة الماضية، أخذ بثأره في نهائي النسخة الماضية وتغلب بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب في أليانز أرينا بنتيجة 3-2.

 

وتغلب تشيلسي الإنجليزي على بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين، كما تغلب الثلاثاء ريال مدريد الإسباني على ليفربول بنتيجة 3-1 ومانشستر سيتي على بروسيا دورتموند بهدفين لهدف، وتقام مباريات العودة الأسبوع المقبل الموافق 13 و14 أبريل.

 

"الكابتن" في السطور التالية يلخص لكم أبرز ما جاء في جولة الذهاب من ربع النهائي..

 

عكس التوقعات

 

كانت جميع التوقعات تذهب في صالح ليفربول وكتيبة الألماني يورجن كلوب أمام الريال بقيادة زين الدين زيدان الذي دخل اللقاء منقوص من أبرز نجومه.

 

وقبل المباراة بات زيدان في موقف حرج بعدما خسر قلبي دفاعه ومعظم قوة الفريق سيرجيو راموس ورافاييل فاران بجانب فقدان جناحه إيدين هازارد والظهير الأيمن داني كارفخال.

 

لكن زيزو خالف التوقعات وقدم واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم وسيطر بالطول والعرض، على رفاق محمد صلاح وحقق فوز بثلاثية قربه من نصف النهائي قبل لقاء أنفيلد.

 

وفي لقاء آخر، كان الجميع يتأهب لحامل اللقب وواحد من أكبر المرشحين للفوز مرة أخرى بالبطولة بايرن ميونخ للتغلب على سان جيرمان.

 

لكن النادي الفرنسي بقيادة مدربه الجديد ماوريسيو بوكيتينيو قدم درسًا وعرضًا رائعًا وتغلب على رفاق مانويل نوير بثلاثية ليصعب المهمة عليهم في العودة على ملعب حديقة الأمراء.

 

نجوم تواصل التألق

 

واصل نجمنا المصري محمد صلاح تألقه هذا الموسم مع ليفربول بل وفي دوري الأبطال، حيث سجل للمباراة الرابعة على التوالي في الأبطال.

 

صلاح سجل هدفه الأول أمام الميرنجي، ورفع صيده من الأهداف إلى 6 في دوري الأبطال.

 

أمام كيليان مبابي ففرض نفسه من جديد نجمًا للفريق الباريسي وبالأخص في اللقاءات الكبرى، حيث سجل ثنائية رائعة أمام نوير بعد أن سجل ثلاثية في مواطنه تير شتيجن أمام برشلونة في الدور الماضي.

 

وواصل البلجيكي كيفين دي بروين تقديم عروضه المميزة مع السيتي وصنع وسجل من جديد أمام دورتموند بعد التألق أمام جلادباخ في دور الـ 16.

 

 

ads