رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجبهة اليمنى أزمة كارتيرون قبل مواجهة تونجيث السنغالى

باتريس كارتيرون المدير
باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك

يبحث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في علاج أزمة الجبهة اليمنى قبل مواجهة تونجيث السنغالي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها السبت المقبل.
حيث يغيب عن الجبهة اليمني أحمدعيد الظهير الأيمن الذي عاقبه كارتيرون بالعودة للتدريب مع الناشئين، ويعاني المثلوثي من إصابات متكررة وغير مكتمل الفورمة، وفي خط الوسط يمين يغيب أحمد سيد زيزو لادعائه الإصابة وحذره الجهاز الفني أكثر من مرة من انشغاله بعملية تجيد عقده وزيادة مرتبه أو الرحيل بعد نهاية عقد، ويغيب إمام عاشور بديل زيزو بسبب عقوبة الجهاز الفني وعودته للتدريب مع الناشئين، وقرر الجهاز الفني استبعاده من حساباته وأصبح حازم إمام وشيكابالا هما أساسيا الجبهة اليمني رغم  تقدم أعمارهما.
ويسعي كارتيرون، لتجهيز بدائل لحازم إمام ومحمود عبدالرازق شيكابالا لاعبى الفريق قبل مواجهة الفريق السنغالي، حيث لا يستطيع الفهد الأسمر أن يلعب مباراة بالكامل بسبب كبر السن، وقلة اللياقة البدنية ونفس الحال حازم إمام الذي يتحمل عبئا كبيرا في الدفاع والهجوم.

يواجه كارتيرون أزمة، حيث لا يوجد بديل لحازم إمام جاهز، في ظل عدم جاهزية حمزة المثلوثي، وعدم انسجامه بشكل كامل مع الفريق.

ويضطر كارتيرون للدفع باللاعب عبدالله جمعة في مركز الوسط يمين رغم أنه يلعب ظهيرا أيسر، منذ عامين، ورغم ذلك ما زال جمعة لم يصل إلي الفورمة المطلوبة، وفي حالة مشاركته كبديل  في الجبهة اليمن، سيكون غير منسجم بشكل كامل مع الفريق.

وكان الزمالك قد فاز على مولودية الجزائر بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ٥ يوليو أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ورفع الزمالك رصيده إلى 5 نقاط بالفوز على بطل الجزائر، يحتل بها المركز الثالث بالمجموعة الرابعة.

ويستعد الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالي المقرر لها يوم السبت المقبل في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.