رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 صعوبات تواجه كارتيرون قبل مواجهة تونجيث السنغالى

باتريس كارتيرون المدير
باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك

يواجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ثلاث أزمات قبل مواجهة تونجيث السنغالي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها السبت المقبل.

_ نقص اللياقة البدنية لمعظم لاعبي الفريق

يواجه كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أزمة في نقص اللياقة البدنية لبعض اللاعبين قبل مواجهة تونجيث السنغالي، ويخشي المدرب زيادة الجرعات التدريبية حاليا خوفا من حدوث إجهاد عضلي للاعبين في ظل تلاحق المباريات وضغطها سواء في الدوري أو إفريقيا أو كأس مصر الذي يلعب فيه الزمالك الأسبوع القادم.


_ الثقة المفرطة

يخشي كارتيرون، من استهتار اللاعبين أمام تونجيث السنغالي، بسبب الثقة الزائدة، وإهدار الفرصة السهلة، بسبب اللعب بأداء استعراضي، والاعتماد على الأداء الفردي، خصوصا بعد سيناريو هزيمة الترجي التونسي أمام الفريق السنغالي في مفاجأة كبيرة بسبب الثقة الزائدة من لاعبي الترجي، وهو ما يخشاه كارتيرون.

_ غياب بعض العناصر الأساسية

يعاني كارتيرون، من غياب بعض العناصر الأساسية مثل أحمد سيد زيزو وأمام عاشور، حيث يشاركان في التشكيلة الأساسية من بداية الموسم ويغيب زيزو بسبب ادعاء الإصابة بينما يغيب عاشور بسبب الإيقاف.


وكان زيزو قد ادعي الإصابة قبل مواجهة مولودية الجزائر، ما أغضب المدرب حيث أنها لم تكن المرة الأولى، كما تم إيقاف عاشور لأجل غير مسمى، وتغريمه، وتدريبه مع فريق الشباب، بسبب اعتراضه علي عدم مشاركته أساسيا في مباراة مولودية الجزائر، ويخشي كارتيرون من عدم جاهزية البدلاء وعدم اكتمال لياقتهم البدنية. 

وكان زيزو، قد نشر على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، صورة " لقدمه في الجبس" قبل مباراة الزمالك أمام مولودية الجزائر، والتي أقيمت يوم السبت الماضي، وعقب المباراة بـ٤٨ ساعة تفأجأ الجميع بنزول اللاعب التدريبات الجماعية للفريق بدون "جبس في قدمه" حيث من المفترض أن يستغرق وضع الجبيرة أسبوعين.

وحقق الزمالك الفوز على مولودية الجزائر بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ٥ يوليو السبت الماضي ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ورفع الزمالك رصيده إلى 5 نقاط بالفوز على بطل الجزائر، يحتل بها المركز الثالث بالمجموعة الرابعة.

ويستعد الزمالك لمواجهة تونجيث السنغالي المقرر لها يوم السبت المقبل في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.