رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هدف صلاح لا يكفي.. رقصات فينسيوس تضرب ليفربول بثلاثية في ربع نهائي الأبطال

ريال وليفربول
ريال وليفربول

تغلب ريال مدريد الإسباني على نظيره ليفربول الإنجليزي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء في إطار مباريات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو".

 

نجمنا المصري محمد صلاح شارك في اللقاء كاملًا وأحرز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 51، لكن لم يكف لتقليص الفارق في انتظار مباراة العودة الأسبوع المقبل على ملعب "أنفيلد".

 

الشوط الأول

 

النادي الملكي سيطر بالطول والعرض على مجريات الشوط الأول، وسط هجمات على استيحاء من النادي الإنجليزي..

 

وكانت أولى تهديد من الميرنجي عن طريق الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الريال، بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء تصدى لها أليسون بسهولة في الدقيقة الأولى.

 

وفي الدقيقة 11 استكلم الكرواتي لوكا مودريتش كرة على منطقة الجزاء لكنه سقط، وطالب بركلة جزاء على فينالدوم لكن حكم اللقاء لم يحتسبها.

 

وعاد تهديد الميرنجي في الدقيقة 13 من رأسية فينسيوس الذي مرت بجوار مرمى مواطنه أليسون بسهولة.

 

لكن بدأ الريدز يعوض في النصف ساعة، وبدأ محاولاته الأولى عن طريق عرضية أرنولد في دقيقة 16، لكن فاسكيز أبعدها من أمام جوتا.

 

ومرت عرضية كاسيميرو بسلام على مرمى أليسون في دقيقة 24، قبل أن يترجم هجمات الميرنجي فينسيوس بهدف في الدقيقة 27 بعدما استلم كرة طويلة رائعة من توني كروس وينفرد ببيكر ويضعها على يمينه بسهوله.

 

ومن خطأ فاضح في الدقيقة 36، أضاف أسينسيو الهدف الثاني بعدما أعاد أرنولد الكرة لأليسون بطريقة خاطئة.

 

وقبل نهاية الشوط بدقيقتين كادت دفاعات الريدز، تتسبب في هدف ثالث بعدما أخطا كاباك في أعادة الكرة من جديد لأليسون لكن كرة أسيسنيو مرت بجوار المرمى.

 

الشوط الثاني

 

دخل الريدز بقوة وقلص الفارق سريعًا عن طريق صلاح في الدقيقة 51، بعدما تابع تسديدة جوتا.

 

وواصل ليفربول هجماته لإدراك التعادل، ومرت رأسية جوتا في دقيقة 53 بجوار مرمى تيبو كورتوا.

 

وعكس مجريات الشوط، أنهي فينسيوس اللقاء إكلينيكيًا بهدف ثالث في الدقيقة 65، بعدما مرر له مودريتش الكرة داخل منطقة الجزاء سددها لكن أخطأ فيها أليسون لتسكن مرماه.

 

ولم تفلح تغييرات كلوب في اللقاء ليحافظ الريال على تقدمه، وينتهي لقاء الذهاب بهذه النتيجة.