رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر سيتي ودورتموند.. اكتساح إنجليزي وتفوق لجوارديولا

دورتموند والسيتي
دورتموند والسيتي

يحتضن ملعب "الاتحاد"، مساء اليوم الثلاثاء، مباراة لا تقل إثارة عن قمة ريال مدريد وليفربول، عندما يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفه بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وبعد خروجه صفر اليدين من دور الثمانية في المواسم الثلاثة الماضية، يبدو مانشستر سيتي مرشحا لاجتياز هذا الدور في الموسم الحالي لاسيما مع الدفعة المعنوية الهائلة التي يحظى بها من مسيرته المتميزة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

ومني مانشستر سيتي بهزيمة واحدة فقط منذ ديسمبر الماضي، ويتصدر الفريق جدول المسابقة بفارق 14 نقطة أمام جاره ومنافسه المباشر مانشستر يونايتد.

 

ويخوض دورتموند فعاليات دور الثمانية في دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 2017 ، لكنه يمر بحالة عدم الاستقرار والثبات في مستوى الفريق على مدار الموسم الحالي.

 

اللقاء هو رقم 19 للسيتي أمام الأندية الألمانية في دوري الأبطال، حيث يمتلك أفضلية في 18 لقاء سابق بـ 12 انتصارا مقابل تعادلين و4 خسائر فقط.

 

أما خصم اليوم لم يعرف السيتي الفوز عليه في لقاءين سابقيين في المسابة وكانوا في مجموعات نسخة 2012-2013، حيث تعادل الفريقان إيجابيًا في الاتحاد قبل أن يخسر النادي الإنجليزي بهدف في سيجنال إيدونا بارك.

 

ويمتلك أيضًا السيتي سجل رائع أمام الأندية الألمانية في الأدوار الإقصائية، حيث لم يعرف الخروج أمام أندية البوندزليجا في مواجهتين من قبل.

 

المواجهة ستكون الأولى بين المخضرم الإسباني بيب جوارديولا ومدرب دورتموند الشاب  إيدين تيرزيتش، لكن بيب يعرف جيدًا الفريق الألماني.

 

ويمتلك جوارديولا سجل جيد أمام دورتموند عندما كان مدربًا لبايرن ميونخ، حيث لعب أمامهم 11 مباراة فاز في 6 وخسر في 4 وتعادل في واحدة.