رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

زى النهاردة.. الأهلى يتعرض لأكبر هزيمة فى تاريخ مشاركاته الإفريقية بخماسية أمام صن داونز

مباراة الأهلي وصن
مباراة الأهلي وصن داونز

كان يوم السادس من أبريل عام 2019 صعبا على جماهير الأهلي بعد أن تعرض الفريق لأكبر هزيمة في تاريخ مشاركاته الإفريقية وخسر أمام صن داونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب بدور الثمانية في بطولة دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت باستاد لوفتوس فيرسفيلد في مدينة بريتوريا وأدارها الحكم السنغالي ماجيتي نداى.

 

منذ بداية المباراة وضح أن لاعبي الأهلي ليسوا في حالتهم الطبيعية ولم تمر سوى 18 دقيقة حتى سجل تيمبا زواني الهدف الأول من خطأ مشترك بين الدفاع ومحمد الشناوي وأجرى لاسارتي المدير الفني للأهلي التغيير الأول بخروج سعد سمير المصاب ونزول ياسر إبراهيم في الدقيقة 20 وبعدها أصيب لاعبو الأهلي بحالة من عدم التركيز استغلها لاعبو صن داونز وشنوا هجمات متتالية على مرمى الشناوي وفي الدقيقة 23 سجل واين أريندس الهدف الثاني من كرة ثابتة  فشل الدفاع في إبعادها.

 

في الدقيقة 36 لعب ناصر ماهر بدلا من محمد هاني وعاد أحمد فتحي لمركز الظهير الأيمن وتحسن أداء الأهلي نسبيا وبدأ في مبادلة صن داونز الهجمات لكن دون خطورة  لينتهي الشوط الأول بتقدم صن داونز 2-صفر.

 

في الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء لصن داونز في الدقيقة الثانية سجل منها ريكاردو ناسيمينتو الهدف الثالث وفي الدقيقة 57 أنقذ محمد الشناوي هدفا مؤكدا بعد سلسلة أخطاء دفاعية وفي الدقيقة 60 مرر ناصر ماهر كرة للمنطلق رمضان صبحي الذي راوغ مدافع صن داونز وسدد فوق العارضة.

 

استمرت أخطاء دفاع الأهلي ليسجل جاستون سيرينو الهدف الرابع في الدقيقة 62 ودفع مارتن لاسارتي بوليد أزارو بدلا من جونيور أجاي وفي الدقيقة 83 سجل باكاماني ماهيلامبي الهدف الخامس من هجمة مرتدة لتنتهي المباراة بقوز صن داونز بخماسية نظيفة.

 

مثل الأهلي: محمد الشناوي ومحمد هاني "ناصر ماهر ق 36" وأيمن أشرف وسعد سمير "ياسر إبراهيم ق 20" وعلي معلول وكريم نيدفيد وعمرو السولية وأحمد فتحي ورمضان صبحي وجونيور أجاي "وليد أزارو ق 70" ومروان محسن.